ذكرت وكالة "بلومبيرغ" نقلا عن المركز التحليلي التابع للمعهد البريطاني للدراسات المالية، أن الحكومة البريطانية المقبلة ستواجه أكبر مشكلة في ميزانية البلاد منذ أكثر من 70 عاما.

إقرأ المزيد تقرير: أداء المملكة المتحدة الاقتصادي سيكون الأسوأ في مجموعة السبع العام المقبل

وبحسب "الوكالة"، كل من سيفوز بالحكومة "سيكون مقيدا بالديون المرتفعة وأسعار الفائدة المرتفعة والنمو [الاقتصادي] المنخفض".

ولحل المشكلة، سيتعين على الحكومة الاختيار من بين ثلاثة خيارات: خفض الإنفاق "بشكل كبير" على الخدمات العامة، أو رفع العبء الضريبي، الذي يقترب بالفعل من أعلى مستوى منذ 80 عاما، أو اللجوء إلى الاقتراض الحكومي الجديد.

ومنذ الاستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي، كان على اقتصاد المملكة المتحدة التعامل مع عدد من المشاكل، بما في ذلك ارتفاع التضخم، فضلاً عن نقص السائقين الناجم عن مغادرة الكثيرين من البلاد وسط جائحة فيروس كورونا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق، أفادت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الأداء الاقتصادي للمملكة المتحدة سيكون الأسوأ بين مجموعة السبع في العام المقبل 2025بسبب أسعار الفائدة المرتفعة وآثار ارتفاع التضخم.

وقالت إن معدل النمو في بريطانيا سيتضاءل بسبب الارتفاع المستمر في الأسعار في قطاع الخدمات ونقص الموظفين المهرة، وهو ما سيعيق التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة، متوقعة أن يقوم بنك إنجلترا بتأجيل التخفيض الأول في أسعار الفائدة من 5.25% حتى الخريف بعد مخاوف من احتمال انتعاش نمو الأسعار.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التضخم لندن

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي حيال خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0339 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2339.90 دولار.

وهبط المعدن الأصفر أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب التي لا يدر عائدا.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أمس الاثنين إنها لا تعتقد أن المركزي الأميركي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو اثنين بالمئة، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 999.70 دولار.

وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993.83 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • المركزي الأوروبي: توقعات خفض الفائدة مرتين هذا العام منطقية
  • العائد على سندات الخزانة الأمريكية يرتفع لـ 4.29%
  • تراجع التضخم/ارتفاع النمو/استثمارات المونديال/والي بنك المغرب يكشف خلفيات قرار خفض سعر الفائدة
  • بنك المغرب يخفض سعر الفائدة إلى 2,75% متوقعا ارتفاع التضخم إلى 2,7% العام المقبل
  • النفط يستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • النفط مستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات التضخم الأميركية