في أول أيام الامتحانات التحريرية لامتحانات الدبلومات الفنية (الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري ) الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمحافظة جنوب سيناء، وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء ا.ح.دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وترأس محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء صباح اليوم السبت الموافق 25/ 5 / 2024 م غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم الرئيسية بطور سيناء وبحضور السادة الأعضاء .

وأشار وكيل الوزارة أنه تم الاطمئنان من وصول أوراق الأسئلة من مراكز التوزيع للجان الامتحان، كما أكد وكيل الوزارة على مديري الإدارات بالتنبيه مشددا على رؤساء اللجان بختم ورقة الأسئلة بالختم البيضاوي للمدرسة، مع التأكيد مشددا بحظر التليفون المحمول داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين ومراقب الدور، مع التنويه بتوفير الجو الهادئ لأبنائنا وبناتنا في اللجان، مضيفا أنه سيتم الإحالة للشؤون القانونية عند وجود مخالفة للضوابط والقرارات المنظمة لأعمال الامتحان .

يذكر أن إجمالي عدد المستهدفين لأداء الامتحانات من طلاب وطالبات الدبلوم الثانوي الفني بالمحافظة 1227 طالب - طالبة داخل 14 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، إضافة الى مركزين رئيسين بمدينة طور سيناء وأبوزنيمة يتبعهما 6 مراكز فرعية .

وقد بدأت اليوم الامتحانات التحريرية السبت الموافق 25 / 5 /2024 م، وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 6 /2024م، حسب الجداول المعلن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات الفنية جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء الامتحانات التحريرية

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: أعد بنقل شكاوى مادتي الفيزياء والجغرافيا لوزير التربية التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وعد اللواء الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بنقل شكاوي عدد من طلاب الثانوية العامة، من مادتي الفيزياء والجغرافيا إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جاء ذلك خلال تفقده، لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات بمدينة شرم الشيخ.

رافقه خلال الجولة اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، ومحمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، واللواء عماد فكري، نائب رئيس مدينة شرم الشيخ. كان الهدف من الزيارة متابعة سير امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة العلوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة الرياضيات، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، وضمان توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 

تجول محافظ جنوب سيناء، في جميع لجان الامتحانات، بما في ذلك اللجنة الخاصة بلجنة الدمج ولجنة المنازل، واطمأن على مستوى الامتحانات وتحدث مع الطلاب لمعرفة ما إذا كانت لديهم أي شكاوي، مؤكدًا أنه تم تجهيز اللجان بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، بالإضافة إلى تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء لتفادي انقطاعها وعدم تأثيرها على سير الامتحانات.

سنتصدي بكل حزم لمحاولات الغش 

أكد محافظ جنوب سيناء، على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، وتوفير الهدوء داخل اللجان، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات لضمان سيرها بشكل منتظم.

وأعرب محافظ جنوب سيناء، عن تمنياته الخالصة بالتوفيق والنجاح للطلاب والطالبات، متمنيًا لهم الحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، التي انطلقت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، بلغ 1128 طالبًا وطالبة، موزعين على 8 لجان في مدن المحافظة باستثناء مدينتي سانت كاترين وطابا.

 

مقالات مشابهة

  • مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg
  • إعلان وزارة التربية والتعليم عن أوائل الدبلومات الفنية لعام 2024
  • محافظ جنوب سيناء: أعد بنقل شكاوى مادتي الفيزياء والجغرافيا لوزير التربية التعليم
  • رابط رسمي| نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان لجان امتحانات الثانويه العامه بمدرسة يوسف السباعي بالنزهة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • 10 غرف عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية
  • 27 الف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا والرياضات وعلم نفس في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024|"عمليات المنيا" تتابع سير امتحان الجيولوجيا والرياضة وعلم النفس
  • التعليم تتابع وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 للجان