قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البعض قد يسأل عن المصلحة من زراعة التين الشوكي وسبب الاهتمام به، مضيفًا: "لكننا نزرعه لنستخلص منه الأعلاف، كما أنه يمكننا بنفس كميات المياه التي تروي الـ250 ألف فدان إضافة كميات أكبر من الأراضي لصالح إنتاج هذا الموضوع، ولكن لن تعظم الاستفادة إلا من خلال إقامة صناعات تكميلية، مثل إنشاء مصانع العصر ومشتقات تخرج منه ولها قيمة مالية كبيرة لدخولها في العديد من الصناعات".

وتابع خلال كلمته اليوم في مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، والتي نقلتها «إكسترا نيوز»: «علينا الاستفادة من حجم المياه الموجودة وكررنا هذا الكلام وسبق قلناه في محطات المعالجة الزراعية سواء المحسمة أو بحر البقر أو الدلتا الجديدة، وجميعها الهدف منها تقليل الفاقد من المياه، ومن خلال التكنولوجيا والعلم والاستفادة من زراعة نباتات جديدة يمكننا تقليل الهادر من المياه أيضا».

اقرأ أيضاًشرح مفصل لمشروع محطات المياه في توشكى «فيديو»

الرئيس السيسي يشهد افتتاح موسم حصاد القمح في مشروع توشكى 4

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي زراعة التين الشوكي افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن ذكرى ثورة 30 يونيو، ستظل شاهدة على تلاحم وتماسك الشعب المصري بمختلف فئاته لإنقاذ الوطن، كما ستظل شاهدة علي إنطلاق مسيرة الإنجازات.

إصرار الشعب على بناء الجمهورية الجديدة 

ووجه «الحصري»، في تصريحات له اليوم، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا جهوده الكبيرة وإرادته وإصراره في خطوات بناء الجمهورية الجديدة، مشيرا إلي أن حجم الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، كبير جدا، مستشهدا بما شهده قطاعات الزراعة والري والإنتاج الحيواني، والتي جاءت الأحداث العالمية لتؤكد صحة رؤية الرئيس السيسي بشأن تلك الإنجازات المتمثلة في المشروعات القومية في قطاع الزراعة والتى استهدفت توفير احتياجات الشعب من الغذاء في فترات عجزت فيها كثير من الدول ومنها المتقدمة عن الوصول لهذا الهدف بل وفرضت بعضها سياسات تقييدية لصادراتها من السلع الزراعية.

وثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، نجاح الدولة في تنفيذ مشروعات التوسع الأفقي بزيادة حجم الرقعة الزراعية بنحو 3.5 مليون فدان، لتقترب مساحة الرقعة الزراعية في مصر من 10 ملايين فدان.

وأكد «الحصري»، أهمية مشروعات التوسع الرأسي التي استهدفت زيادة الإنتاجية من المحاصيل والمنتجات الزراعية الهامة وتحسين الممارسات الزراعية.

رفع أسعار توريد المحاصيل 

وثمّن «الحصري»، اهتمام القيادة السياسية بأوضاع المزارعين والتوجيه المستمر الدائم بتوفير الدعم اللازم لهم ورفع أسعار توريد المحاصيل بما يحقق هامش ربح عادل لهم، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى لهم.

مقالات مشابهة

  • 29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024
  • غرفة صناعة الحبوب تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى «30 يونيو»
  • تعرف على إنجازات وزارة الرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن
  • انجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى تاريخه
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • مصر تحقق طفرة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي