دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستثمرين للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة، مشددا على أهمية الحفاظ والاستفادة من أى كمية مياه وعدم اهدار أي نقطة مياه.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي: عاوز بأقل كمية مياه أطلع أكبر إنتاج لمحاصيل وبالتالي لازم الاستفادة من حجم المياه الموجودة، مشيرا إلى «إنشاء محطات المعالجة الزراعية مثل المحسمة وبحر البقر والدلتا الجديدة للحد من هدر المياه».

اقرأ أيضاًشرح مفصل لمشروع محطات المياه في توشكى «فيديو»

الرئيس السيسي يشهد افتتاح موسم حصاد القمح في مشروع توشكى 4

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي المشروعات الزراعية افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

"بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح

 

مسقط- العُمانية

استعرض المجلس البلدي لمحافظة مسقط، الإثنين، خلال اجتماعه السابع لهذا العام برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط ورئيس المجلس البلدي، عددًا من الموضوعات المُدرجة في جدول أعماله ومنها التصديق على محضر اجتماع المجلس البلدي السادس.

واستعرض الاجتماع مخرجات اجتماعات لجانه الدائمة، وما خرجت به لجنة تنمية وتطوير المحافظة بشأن طلب تأجير قطع الأراضي الزراعية لوحدات سكنية عمالية بولاية مسقط، والأعطال المتكررة في شبكة المياه في ولاية مطرح مع التأكيد على ضرورة وجود خُطط بديلة ومناوبات مستمرة في حالة الأزمات (الخط المساند)، مع أهمية التواصل الفعّال مع المواطنين وإشعارهم بفترات انقطاع المياه.

واطلع المجلس على مخرجات اجتماع لجنة الشؤون القانونية بشأن الاشتراطات الخاصة بممارسة نشاط مقهى تقديم الشيشة الواردة في مسوّدة لائحة الاشتراطات الخاصة بتنظيم التدخين في الأماكن العامة ونشاط بيع التبغ أو منتجاته أو مشتقاته وأدواته ونشاط تقديم الشيشة، وأضافت اللجنة عددًا من الاشتراطات من شأنها أن تسهم في التصدي لبعض التجاوزات بما يضمن الامتثال للوائح المعمول بها.

وصادق المجلس على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية بشأن أشجار المسكيت بمحافظة مسقط والتدابير اللازمة لمكافحة انتشارها بالتعاون مع الجهة المختصة بالتزامن مع ركيزة رؤية عمان 2040 -المحافظة على بيئة مستدامة- التي تهدف لحماية الإنسان من الآثار البيئية الضارة.

وفي هذا الصدد، استعرض حمد بن مرهون السيابي رئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئية، جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لمكافحة أشجار المسكيت في محافظة مسقط في الاجتماع السادس للجنة، موضحًا التحديات الخاصة بإزالة هذا النوع من الأشجار التي يتمثل أبرزها في صعوبة التخلص من هذه الأشجار لسرعة نموها وتأثيرها على البيئة المحيطة بها، الأمر الذي يقتضي تكاتف كافة الجهود للتقليل من حدتها .

وتطرق المجلس خلال الاجتماع إلى جملة من الخطابات الواردة من بعض الجهات الحكومية والمتمثلة في رد بلدية مسقط بشأن مشاريع السدود في محافظة مسقط، والذي تضمن فريق عمل مختص يُعنى بدراسة إقامة قنوات و سدود حماية على بعض الأودية في المحافظة لدرء مخاطر الفيضانات مستقبلًا، ورد وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشأن موضوع الروائح المنبعثة من مصنع إنتاج الأسمدة (كلأ) ومردم الملتقى بولاية العامرات، ورد وزارة الاسكان والتخطيط العمراني بشأن استحداث قطع أراضٍ ببعض الولايات في المحافظة، ونتائج استطلاع الرأي لتقييم المواطنين لأداء المجالس البلدية تحقيقًا لمبدأ المشاركة المجتمعية التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل والنهوض بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • المياه تستكمل صيانة محطات رصد الامطار
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم