شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن في ذروة الصيف الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم سدود ديالى عاجل، بغداد اليوم ديالىكشف مدير ناحية العظيم شمال بعقوبة، عبد الجبار العبيدي، اليوم الأربعاء 2 آب 2023 ، عن سبب غير معلن لزيادة اطلاقات ثاني .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ذروة الصيف.

. الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم سدود ديالى - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ذروة الصيف.. الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم...

بغداد اليوم - ديالى

كشف مدير ناحية العظيم شمال بعقوبة، عبد الجبار العبيدي، اليوم الأربعاء (2 آب 2023)، عن سبب غير معلن لزيادة اطلاقات ثاني اهم سدود ديالى في ذروة الصيف.

وقال العبيدي، إن "زيادة اطلاقات سد العظيم شرقي الناحية الى 75م3/ ثا منذ بداية تموز وحتى الان ليس بسبب إنعاش حوض نهر دجلة وامداد المدن الجنوبية بالمياه بل هناك سبب اخر اهم يقع خلفها".

واضاف، أن "سبب الزيادة يعود الى احداث حزيران 2014 اذ تم استهداف احدى بوابات سد العظيم من قبل داعش الارهابي ما ادى الى اضرار مادية، حيث أكدت وزارة الموارد المائية على ضرورة اجراء صيانة شاملة للبوابة".

وأوضح مدير الناحية في تصريح خص به "بغداد اليوم"، أن "الوزارة سعت الى زيادة الاطلاقات المائية لإنعاش حوض نهر دجلة وتقليل اثار الجفاف في المدن الجنوبية وخفض مستوى المياه الى وضع يعطي مرونة في تصليح البوابة قبل حلول موسم الشتاء وتدفق الامطار والسيول".

وأشار الى أنه "لم يعرف الى اي وقت سوف يستمر معدل الاطلاقات المائية بهذا المستوى ولكن لايزال ضمن حدود التي لا تثير القلق من الغرق خاصة وان حاوي العظيم كبير ويستوعب الزيادة الكبيرة في المياه بالوقت الحالي نافيا قطع الطرق بين ديالى وصلاح الدين بسبب ارتفاع مناسيب المياه في الاسابيع الماضية".

وفي 16 تموز 2023، أصدرت وزارة الموارد المائية اوامر فورية بزيادة اطلاقات سد العظيم من 60م3/ثا الى 75م3/ ثا في اعلى زيادة منذ عامين".

ويعد سد العظيم من السدود المهمة في ديالى وانشأ قبل نحو 3 عقود وتقع على نهر العظيم وتبلغ طاقته اكثر من مليار و400 مليون م3 من المياه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذروة الصيف.. الكشف عن سبب زيادة اطلاقات ثاني أهم سدود ديالى - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

لا مكان البتة لهذه المليشيات في حياة هذا الشعب العظيم

الإحتفالات العفوية التي تعم ربوع السودان و أماكن تواجد السودانيين بالخارج عند كل إنتصار أو تقدم للقوات المسلحة و المشتركة في جبهات القتال، و الإهتمام الجماهيري منقطع النظير بأخبار و تحركات هذه القوات و الدعوات لها بالنصر في المساجد و أدبار الصلوات و التجمعات، هو إستفتاء شعبي صريح على رفض جماهير الشعب السوداني القاطع لمليشيا الدعم السريع و أن لا مكان البتة لهذه المليشيات في حياة هذا الشعب العظيم، و تأكيد على تلاحم الشعب مع قواته المسلحة و المشتركة التي تذود عن حياض الوطن.معتصم أحمد صالحأمين الشؤون السياسيةحركة العدل و المساواة السودانيةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي
  • لا مكان البتة لهذه المليشيات في حياة هذا الشعب العظيم
  • نسبة ملء سدود المملكة لا تتجاوز 28،7 في المائة
  • رحيلٌ في ذروة التشبُّث
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • الكشف عن عدد الموطّنين بمشروع حسابي.. رقم مختلف لإرضاء بغداد
  • اكتشف السر وراء فضل ”سورة الملك” العظيم
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • اليوم.. قمر ثاني يطل على الأرض
  • ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح نصر الله