طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني ونظيره الروسي سيرغي لافروف التزامهما بالشراكة الإستراتيجية والتعاون المتعدد بين موسكو وطهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن باقري كني قوله في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي: “تلقيت اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استمراراً للقاءات الاتصالات الدبلوماسية، واستعرضنا معاً البرامج الثنائية ومتعددة الأطراف”.

وأضاف باقري كني: إنه أوضح خلال الاتصال أن التعاون الثنائي والإقليمي والدولي المتبادل آخذ في النمو وأن مسار التعددية هو الخيار الإستراتيجي لإيران وروسيا لتشكيل عالم عادل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: باقری کنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، لافتاً إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الأصعدة.

وقال وزير الخارجية والهجرة المصري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، على هامش زيارته للدولة، إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية، وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين، وتنسيق على مستوى رفيع جداً بين قيادتي البلدين.
وأضاف: "هناك تنسيق سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك أيضا علاقات اقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات، و بالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر".
وأشاد الوزير المصري بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في الإمارات، مشيداً بالتقدم الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات، ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي، وغيرها من المجالات.
وقال الدكتور بدر عبدالعاطي: "هناك ملفات عديدة للغاية سأتناولها هنا خلال تواجدي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات السياسية، وأيضا المجالات الاقتصادية والتجارية، وهناك أيضا ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات، وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يدلي بصوته الإنتخابي
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تفتح الباب أمام المفاوضات بخصوص الأزمة مع أوكرانيا
  • لافروف يكشف تفاصيل لقائه الوحيد مع وزير خارجية أوكرانيا المستقيل
  • لافروف: روسيا مستعدة للعودة إلى "مبادئ إسطنبول"
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • الأعرجي والسفيرة الامريكية يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • كيف نفهم سيكولوجية الاغتيالات في الإستراتيجية الإسرائيلية؟
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية