يحضر الباذنجان عادة بوصفات تقليدية، عبر قليه أو تخليله، إلا أنه يمكن تجربة عمل رول الباذنجان المحشي باللحمة المفرومة، والتي يمكن تحضيرها بالاعتماد على مجموعة من المكونات الأساسية، التي تساعدك على تجهيز تلك الوصفة الشهية اللذيذة وفقًا لموقع «سي بي سي سفرة» ويمكن تناولها في التقرير التالي..

مكونات عمل رول الباذنجان باللحمة المفرومة

يحتاج تحضير رول الباذنجان باللحمة المفرومة، مجموعة من المكونات الأساسية، وهي كالتالي:

واحد كيلو جرام لحم مفروم.

معلقة فلفل. بصلة مفرومة. معلقة ملح. باذنجان شرائح طولية. معجون طماطم. ثمرتي طماطم مطحونة بالكبة. معلقة بهارات. رشه دبس رومان. 

رول الباذنجان باللحمة المفرومة يفرم البصل والفلفل ويشوح في الزيت على النار إلى أن يذبل. يضاف الفلفل الأسود مع البهارات إلى جانب التقليب. وضع اللحمة المفرومة مع الملح.  يترك الخليط على النار إلى أن تنضج تمامًا. قلي شرائح الباذنجان الطولية في الزيت. تأخذ كل شريحة ويضاف إليها اللحم المفروم وبعدها تلف رول. ترص شرائح الباذنجان داخل صينية حتى يتم الانتهاء من الكمية.

 وضع قدر على النار، ومن ثم إضافة الطماطم المطحونة والصلصة ودبس الرمان. يزود كمية من الماء إلى أن يتسبك تمامًا. يصب الخليط على رول الباذنجان. يتم إدخال الصينية الفرن حتى يحمر على نار هادئة.  يقدم ويزين برشة زيت زيتون. وصفة عمل رول الباذنجان بالبشاميل رشة فلفل اسود. معلقة صغيرة ملح. بصلة مبشورة. 3 ثمرات باذنجان شرائح. كيلو لحم مفروم. جوز الطيب. كوبين جبنة شيدر ومواتزريلا. معلقتين سمن. 3 أكواب لبن. معلقتين دقيق. ثمرتين طماطم كبيرة. فصين ثوم مفروم. معلقة زبدة. كوب طازج من الريحان.

طريقة تحضير رول الباذنجان بالبشاميل خلط اللحم المفروم مع البصل المبشور والبهارات والفلفل والملح.  تشكيل اللحم على شكل صوابع كفتة. ترص الكفته في صينية ويتم إدخالها إلى الفرن.  توضع الزبدة ومن ثم الثوم المفروم وصلصة الطماطم والملح والفلفل و الماء وتترك إلى أن تتسبك. يضاف الريحان المفروم على المزيج السابق.  نقوم بوضع الزبدة مع الدقيق في قلاية على النار إلى أن يمتزج الخليط.

نضيف اللبن مع التقليب على النار حتى يصبح المكون سميكا، مع وضع جوزة الطيب والملح والفلفل. نضع الصلصة في صينية بالفرن. يتم حشو أصابع الكفتة المشوية بشرائح الباذنجان، ويتم الرص في الصينية. نصب البشاميل على الصينية والجبنة الموزيلار والشيدر. ادخل الصينية الفرن حتى تسيح الجبنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الباذنجان الباذنجان باللحمة المفرومة اللحمة المفرومة باللحمة المفرومة على النار إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها في مسلسل صوت صورة.. حنان مطاوع تستعد لعمل درامي جديد

 تستأنف الفنانة حنان مطاوع استعدادتها لعمل درامي جديد من بطولتها، ومن المقرر عرضه في الأوف سيزون بموسم الشتاء المقبل ويحمل اسم "تقاطع طرق".

ويستكمل صناع المسلسل تحضيرات العمل على قدم وساق، ومن المقرر الإعلان عن القائمة الكاملة للفنانين المرشحين للمشاركة في البطولة، والمسلسل تأليف حاتم حافظ وإخراج احمد حسن، ومن إنتاج شركة أروما، ومن المقرر انطلاق تصويره خلال الشهر المقبل.

 

أعمال تنتظرها حنان مطاوع

 

جدير بالذكر إنه انتهت حنان مطاوع من تصوير مشاهدها في فيلم هابي بيرزداي، بطولة نيللي كريم وتأليف وإخراج سارة جوهر ويشارك في العمل كل من شريف سلامة، حنان يوسف، ويتناول العمل ظاهرة عمالة الأطفال، وإلى الآن لم تحدد الشركة المنتجة الموعد النهائي للعرض.

ويعد فيلم هابي بيرث داي بمثابة عودة حنان مطاوع إلى السينما بعد غياب استمر لأكثر من 3 سنوات، حيث كان آخر عمل لها فيلم قابل للكسر.

 

آخر أعمال حنان مطاوع 


 
يذكر أن آخر أعمال حنان مطاوع مسلسل صوت وصورة، وتدور أحداثه في 30 حلقة حول جرائم السوشيال ميديا وكيف تؤثر على البشر وتجعلهم في حالة يأس شديدة، بالإضافة إلى مناقشة فكرة دخول الذكاء الاصطناعي في حياة البشر، وهو الخطر الأكبر الذى يسئ البعض استخدامه في عدة مجالات.

 

 

ومسلسل صوت وصورة يشارك فيه إلى جانب حنان مطاوع نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة ولاء الشريف، محمد كيلاني، صدقي صخر، هاجر عفيفي، أحمد ماجد، إيمان الشريف، رامي الطمباري، وغيرهم، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمود عبد التواب توبة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات اليوم الاثنين 1-7-2024 في المنيا
  • بعد نجاحها في مسلسل صوت صورة.. حنان مطاوع تستعد لعمل درامي جديد
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • هذه أسعار اللحوم والخضر والفواكه اليوم
  • وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين..
  • أسعار الخضروات اليوم الأحد 30-6-2024 في المنيا
  • سيدة تشكو زوجها: تزوج علي بأموالي وتركني معلقة ورفض الاعتراف بطفله
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • قائد عسكري إسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 29-6-2024 في  المنيا