شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن هل يحل ديساسي مشكلات بوتشيتينو الدفاعية في تشيلسي؟، المدافع الفرنسي الدولي أكسل ديساسي لاعب نادي موناكو أ ف ب رياضة nbsp;أكسل ديساسي الدوري الإنجليزيتشيلسيتوتنهامماوريسيو .،بحسب ما نشر اندبندنت عربية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يحل ديساسي مشكلات بوتشيتينو الدفاعية في تشيلسي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يحل ديساسي مشكلات بوتشيتينو الدفاعية في تشيلسي؟

المدافع الفرنسي الدولي أكسل ديساسي لاعب نادي موناكو (أ ف ب)

رياضة  أكسل ديساسيالدوري الإنجليزيتشيلسيتوتنهامماوريسيو بوتشيتينوكرة القدمالدفاعالدوري الفرنسيويسلي فوفانا

عندما تأكد في منتصف يوليو (تموز) الماضي أن مدافع تشيلسي ويسلي فوفانا سيواجه فترة غياب طويلة بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، بدأ تشيلسي في الارتباط بمجموعة من لاعبي قلب الدفاع ليحلوا محل الفرنسي، وكان هاري ماغواير هدفاً تعاقدياً تم الحديث عنه، وكذلك اللاعب الصاعد من أكاديمية "البلوز" مارك غويهي.

لكن، مساء الأحد الماضي، بدأت تقارير تفيد بأن تشيلسي أبرم اتفاقاً مبدئياً مع نادي موناكو لضم اللاعب الفرنسي الدولي العملاق أكسل ديساسي، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على رادار الدوري الإنجليزي الممتاز في الأشهر الأخيرة، حيث ينسب الفضل إلى مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الاهتمام بقلب الدفاع المولود في غونيسي، لكن منذ ذلك الحين أخذ تشيلسي زمام المبادرة لحصل عليه مقابل 45 مليون يورو (49.4 مليون دولار).

هذا في حد ذاته يسلط الضوء على مدى إصابة فوفانا ولكن مع ذلك لم يكن بمقدور تشيلسي تفويت فرصة تأمين خدمات ديساسي، حتى في ظل وجود مواطنه، وذلك نظراً لأن خيارات المدرب ماوريسيو بوتشيتينو عالية الجودة في قلب الدفاع ضعيفة على الأرض.

ليفي كولويل الذي من المقرر أن يبرم صفقة جديدة في نادي "ستامفورد بريدج" من المنتظر أن يصبح دعامة أساسية في خط دفاع "البلوز"، على عكس شريكه تريفوه شالوبا الذي لا يملك المعايير المتوقعة لناد يسعى للعودة إلى دوري أبطال أوروبا، في حين أن فريق غرب لندن لا يمكنه الاعتماد على تياغو سيلفا البالغ من العمر 38 عاماً لقيادة خط الدفاع لموسم آخر، بخاصة في ظل الاعتماد على خط دفاع رباعي، ولذلك فإن بنوا بدياشيلي سيعود عاجلاً وليس آجلاً، لكنه سيحتاج إلى بعض الوقت للارتقاء بسرعة تحت قيادة بوتشيتينو بعد أن غاب كثيراً عن الموسم التحضيري بسبب مشكلة في أوتار الركبة.

وبالنسبة لدور قلب الدفاع على الجانب الأيمن، يمكن اعتبار ديساسي بمثابة صفقة رائعة، حيث يعتمد اللاعب الدولي الفرنسي على طوله البالغ ست أقدام وثلاث بوصات (190 سم)، ويعزز مكانته إلى أقصى حد بعد أن فاز بثاني أكبر عدد من الكرات المشتركة الهوائية (97) من المدافعين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي، وكان عنصراً ثابتاً في التغلب على المنافسين في المعارك الرأسية أيضاً، ومن بين 143 لاعباً خاضوا 50 مبارزة جوية أو أكثر، بلغ معدل نجاح ديساسي نسبة 70.3 في المئة، محتلاً المرتبة التاسعة.

وبالنظر إلى تحقيق تشيلسي معدل نجاح في الألعاب الهوائية بلغ 52.1 في المئة فقط الموسم الماضي، فإن هيمنة ديساسي في الهواء ستعزز بالتأكيد تلك العودة، كما أنه على استعداد لدفع الكرة للأمام سريعاً من العمق، حيث لم يقتصر الأمر على معاناة تشيلسي من أجل تحقيق الأهداف الموسم الماضي، إذ سدد في الشباك 38 مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتضاعفت أزماته بسبب عدم القدرة على إيقاف هجمات المنافسين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 ولم يسجل أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز أهدافاً من هجمات مرتدة أقل من تشيلسي (1)، وحتى ذلك الهدف جاء في الهزيمة بنتيجة (4-1) أمام مانشستر يونايتد في مايو (أيار)، ولذلك فإن ديساسي هو الشخص المطلوب في إرسال التمريرات الطولية، ويفعل ذلك بمستوى لائق للمساعدة في تحويل الدفاع بسرعة إلى هجوم، وبفضل 141 كرة طويلة دقيقة احتل المرتبة الـ14 من لاعبي الدرجة الأولى بفرنسا في الموسم الماضي، وهذا لعب دوراً في تسجيل موناكو سبعة أهداف من الهجمات المرتدة، ليصبح في المركز الثاني خلف البطل باريس سان جيرمان الذي سجل 10 أهداف.

وبفضل سيطرته في الهواء وحينما تكون الكرة عند قدميه يبدو ديساسي مناسباً تماماً لفريق تشيلسي الذي سيسعى إلى التحكم في المباريات حيثما أمكن ذلك، والسبب الرئيس الآخر وراء الدافع للتوقيع مع ديساسي هو تعدد استخداماته، فهو في الأساس قلب دفاع وقد يلعب بشكل لائق في أي من مراكز خطة بوتشيتينو (4 – 2 – 3 – 1)، ولذلك فإن اللاعبين الذين يمكنهم اللعب في عدة مراكز هم سلعة ثمينة في كرة القدم الحديثة.

على هذا النحو، فإن قدرة ديساسي على اللعب في مركز الظهير الأيمن وكذلك قلب الدفاع ستكون سبباً آخر وراء اهتمام تشيلسي، وبالنظر إلى رحيل سيزار أزبيليكويتا خلال الصيف ستحتاج "البلوز" إلى مدافع آخر للعب في عدة مراكز، والظهير الأيمن ذو العقلية الدفاعية هو خيار فريق سهل، كما استخدم بوتشيتينو سابقاً خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين خلال الفترة التي قضاها في توتنهام، وهو نظام يناسب المدافعين الموجودين تحت تصرفه، لذا فإن القدرة على التبديل بين تشكيلتين مثالية.

وستساعد مرونة ديساسي في اتخاذ بوتشيتينو قرارات ثورية عندما يتعلق الأمر بالعبث مع فريقه، لا سيما أثناء اللعب، ولا يمكن المبالغة في تقدير مدى أهمية هذا التبادل الموضعي لتشيلسي، وبالنظر إلى عدد المرات التي يتلاعب فيها المديرون الفنيون بخططهم خلال 90 دقيقة، فإن القدرة المحتملة على المبادلة بين دفاع مكون من أربعة لاعبين أو ثلاثة ستساعد "البلوز"، ليس فقط على أساس أسبوع بعد أسبوع، ولكن على مدار الموسم.

هناك مخاوف في شأن الجانب الدفاعي من لعبته بخاصة عندما يواجه مهاجمين مباشرين في مواقف فردية، ولكن من منظور هجومي فإن ديساسي سيفيد تشيلسي، وبالنظر إلى الحماية المناسبة أمامه يجب إعطاء الفرنسي الوقت المناسب على الكرة للمساعدة في وضع البلوز على القدم الأمامية، وإلى جانب كولويل سيكون لدى تشيلسي أساس قوي في قلب الدفاع للمساعدة في سعيهم للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

 مع ابتعاد ويسلي فوفانا بسبب إصابة أخرى طويلة الأمد أصبح بديله المدافع القادم من موناكو مقابل 49.4 مليون دولاربن مكاليرpublication  الأربعاء, أغسطس 2, 2023 - 14:15

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يحل ديساسي مشكلات بوتشيتينو الدفاعية في تشيلسي؟ وتم نقلها من اندبندنت عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يبحث عن بداية مثالية أمام جينت

تنطلق منافسات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بشكلها الجديد، غدا الأربعاء، بإقامة مباريات الجولة الأولى على مدار اليومين المقبلين.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري المؤتمر إقامتها بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقا في المسابقة بدلا من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ست مباريات "ثلاث مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه".

أكبر تغيير ستشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا.

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.

The UEFA Conference League returns this week ????#UECL pic.twitter.com/vJEJE4Zozx

— UEFA Conference League (@europacnfleague) September 30, 2024

ويستهل فريق تشيلسي حملته في المسابقة بمواجهة فريق جينت البلجيكي بعد غد الخميس، حيث سيكون الفريق الإنجليزي هو المرشح الأبرز للفوز بهذه المباراة، بالنظر لفارق الإمكانات والخبرات التي يمتلكها لاعبو تشيلسي، بالإضافة لإقامة المباراة على ملعبهم.

ورغم أن هذه البطولة لا تحمل نفس الأهمية أو المكانة التي تتمتع بها بطولتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، لكنها تمثل لتشيلسي فرصة فريدة من نوعها بالتتويج بالبطولات الأوروبية الثلاث، لاسيما وأن تشيلسي سبق له التتويج بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي من قبل.

في المقابل، ستكون هذه البطولة بمثابة فرصة لنادي جينت للخروج من حالة الركود التي عانى منها مؤخرا على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث يهدف لتقديم أداء قوي في البطولة لتكون نقطة تحول للفريق للعودة لتحقيق نجاحات على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وبعد أن واجه تشيلسي سنوات صعبة مؤخرا، يبدو أن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الأمام خاصة وأنه يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول، المتصدر، وذلك بفضل مدربه الجديد إنزو ماريسكا، الذي جلب المزيد من الاستقرار للفريق.

???? Four consecutive wins for Chelsea across all competitions ????

Next up, Gent ????#UECL pic.twitter.com/eY5IdqtYCP

— UEFA Conference League (@europacnfleague) September 30, 2024

وبينما يعتبر البعض مشاركة تشيلسي في هذه البطولة بمثابة خيبة أمل للفريق، المتوج من قبل بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، يرى مشجعو تشيلسي أن هذه البطولة تمثل تحديا للفريق، ففي حال الفوز بلقبها سيصبح تشيلسي أول فريق يتوج بالبطولات الأوروبية الثلاثة للأندية.

لذلك، سيدخل تشيلسي كافة مباريات البطولة رافعا شعار لابديل عن الفوز من أجل ضمان التأهل المبكر لدور الـ16 وتوجيه رسالة لمنافسيه بأنه لن يتنازل عن التتويج بلقب هذه البطولة.

في المقابل، يدخل جينت المباراة بتفاؤل وحذر، حيث يحتل الفريق البلجيكي حاليا المركز الثالث في الدوري المحلي، بعد بداية جيدة حتى الآن.

وكان الفريق البلجيكي فشل في احتلال مركز أعلى من الخامس منذ موسم 2019 / 2020 بالدوري المحلي، وأنهى الموسم الماضي في المركز السابع، ولكن من خلال مشاركته في بطولة دوري المؤتمر هذا الموسم، سيهدف الفريق لإثبات ذاته في البطولة والوصول لأبعد دور ممكن.

Goals, goals and more goals! ⚽️

Nordsjælland, Fiorentina and Frankfurt showing out with ???????????????? wins in 2023/24 ????#Laufenn || #UECLPOTW pic.twitter.com/tvIiZuOVxl

— UEFA Conference League (@europacnfleague) September 27, 2024

ولم يحقق جينت إنجازات كبيرة على المستوى الأوروبي، مثل تشيلسي، ولكنه حقق بعض النجاحات، حيث تأهل لدور الثمانية بدوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2022 / 2023، كما كان قد تأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال في موسمي 2015 / 2016، و2016 / 2017.

وفي بقية المباريات التي تقام بنفس اليوم، يلتقي أومونيا نيقوسيا القبرصي مع فيكينجور ريكيافيك الأيسلندي، وآستانا، من كازاخستان، مع باتشكا توبولا الصربي، ودينامو مينسك البيلاروسي مع هارتس الاسكتلندي، ومولده النرويجي مع ليرن، من إيرلندا الشمالية.

كما يلتقي سيركل بروج البلجيكي مع سانت جالين السويسري، و ليجيا وارسو البولندي مع ريال بيتيس الإسباني، وهايدنهايم الألماني مع أولمبيا ليوبليانا السلوفيني، وإف سي نوح الأرميني مع ملادا بوليسلاف التشيكي، وشامروك روفرز الإيرلندي مع أبويل نيقوصيا القبرصي.

ويلعب فيورنتينا الإيطالي مع ذا نيو سينتس الويلزي، وكوبنهاجن الدنماركي مع جاجيلونيا بياليستوك البولندي، ولاسك لينز النمساوي مع يورجوردين السويدي، ولوجانو السويسري مع هلسنكي الفنلندي، وبوراك بانيا لوكا البوسني مع باناثينايكوس اليوناني، وبيتروكوب المولدوفي مع بفاوس القبرصي.

وتفتتح مباريات البطولة غدا الأربعاء، حينما يلتقي فيتوريا جيماريش البرتغالي مع سيلجي السلوفيني، وإسطنبول باشاك شهير مع رابييد فيينا النمساوي.

مقالات مشابهة

  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة تشيلسي وجينت يلا شوت بدون تقطيع اليوم hd
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • تشكيل تشيلسي ضد جينت في دوري المؤتمر الأوروبي والقنوات الناقلة
  • طلب إحاطة في النواب يعدد أزمات مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • المخرج محمد عبدالعزيز: حاولت تطوير السينما الكوميدية لعلاج مشكلات المجتمع
  • تشكيل تشيلسي المتوقع أمام جينت في دوري المؤتمر الأوروبي
  • موعد مباراة تشيلسي وجينت في دوري المؤتمر الأوروبي والقناة الناقلة
  • معضلة الدفاع ترهق مدرب تشيلسي
  • تشيلسي أمام جينت.. تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يبحث عن بداية مثالية أمام جينت