الوطن | متابعات

منح البرلمان العربي، اليوم، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وسام التميز العربي حيث يُعتبر هذا الوسام من أعلى الأوسمة التي يقدمها البرلمان العربي لرؤساء البرلمانات والوزراء الذين قدموا إسهامات فعالة ومتميزة في أعمال برلماناتهم الوطنية والدبلوماسية البرلمانية العربية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، التي عقدت برئاسة معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

في كلمته خلال مراسم التكريم، أكد السيد العسومي أن تكريم المستشار عقيلة صالح يأتي تقديراً لدوره البارز في تعزيز العمل البرلماني العربي ومواقفه العروبية في الدفاع عن قضايا الأمة العربية في المحافل الإقليمية والدولية،وأشاد العسومي بقيادة صالح الحكيمة لمجلس النواب الليبي في مرحلة حرجة تمر بها ليبيا، مما يستدعي الجهد والتفاني من المخلصين من أبنائها.

وأشاد العسومي بالخبرة البرلمانية العريقة لرئيس مجلس النواب الليبي ومسيرته الحافلة بالإنجازات على المستويات الوطنية والعربية والدولية، مما يجعله إضافة نوعية للدبلوماسية البرلمانية العربية وقيمة مضافة لمسيرة العمل العربي المشترك.

وفي ختام الحفل، هنأ رئيس البرلمان العربي المستشار عقيلة صالح على هذا التكريم المستحق، معرباً عن أمله في أن يواصل المستشار مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجازات، ومتمنياً للشعب الليبي الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار.

الوسومبرلمان تكريم عقيلة صالح ليبيا وسام

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: برلمان تكريم عقيلة صالح ليبيا وسام البرلمان العربی عقیلة صالح

إقرأ أيضاً:

بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو وسام الشرف لمساهمته في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وجاء في نص المرسوم الذي نشر على البوابة الرسمية للوثائق القانونية: "لمساهمته الكبيرة في تطوير وتعزيز العلاقات بين روسيا الاتحادية وجمهورية الكونغو، منح وسام الشرف لرئيس جمهورية الكونغو، ساسو نغيسو دينيس".

إقرأ المزيد رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

ووصل رئيس الكونغو إلى روسيا يوم الثلاثاء وستستمر زيارته حتى 29 يونيو الجاري.

وأعرب رئيس الكونغو في وقت سابق عن اعتقاده بأن الشركات الروسية ستحصل على التصاريح اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية وستكون قادرة على تشغيل إنتاج النفط والغاز في بلاده.

وفي مارس 2023، ذكرت شركة لوك أويل أنها كانت تناقش مع الكونغو الدخول في مشاريع جديدة في هذا البلد كمشغل. وذكرت الشركة أنها تعمل في الكونغو في مشروع Marine XII الذي تديره شركة إيني الإيطالية. وشددت الشركة الروسية على أهمية هذا المشروع الفائقة بالنسبة لها.

في أكتوبر عام 2019، وقعت مجموعة من الشركات من ضمنها المركز الروسي للتصدير مذكرة تفاهم رباعية لمد خط أنابيب لنقل المنتجات النفطية في جمهورية الكونغو، الغنية بالموارد الطبيعية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين