قال اللواء توفيق سامي توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، إنه منذ عام 1997 حلم توشكى يراودنا، ومع البدء في مزارع توشكى عام 2019، بدأت مصلحة الاستصلاح والزراعة لتصل بنا إلى ما تم إنجازه اليوم، واليوم تشرف توشكى بافتتاح الرئيس السيسي موسم حصاد القمح بمزرعة توشكى 4.

وأضاف توفيق، خلال كلمته في مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، بحضور الرئيس السيسي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مزرعة توشكى تبلغ مساحتها 140 ألف فدان ستضاف إلى إجمالي المساحة المنزرعة، فضلًا عن المساحات الجاري زراعتها هذا العام.

استصلاح الأراضي في توشكى 

وأشار إلى أنه في يناير 2017 تم تكليف الشركة بالاستصلاح والزراعة في منطقة توشكى، لافتًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة في ذلك الوقت 400 فدان فقط، وفي يناير 2024 تم الوصول بالمساحة إلى 420 ألف فدان.

وأكد أنه في نهاية 2022 تمكنت الشركة من الوصول بالمساحة المزروعة إلى 250 ألف فدان، وفي نهاية 2023 تم الوصول إلى 420 ألف فدان أي بزيادة خلال العام الماضي تعادل 170 ألف فدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توشكى المشروعات التنموية السيسي جنوب الوادي ألف فدان

إقرأ أيضاً:

السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، :"أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية، يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار، خلال الفترة الأخيرة، مـــن أجــــل توفيـــر الحيـــاة الطيبـــة لأبنائهـــم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء، من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن".

 

وتابع “الرئيس السيسي”، خلال كلمته بذكرى ثورة 30 يونيو، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، :"إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة.. وأؤكد لكم.. أن شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام".

 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، :"أتقدم بتحية إجلال واحترام، لجميع شهداء الوطن، أبناؤنا الذين قدموا حياتهم، ثمنا لبقاء الوطن وحمايته، نشد على أيادى أسرهم، ونقول لهم إن شعب مصر أصيل، لا ينسى من ضحوا لأجله، وسنعمل جميعا، على بناء وطن قوى كريم، يليق بحجم التضحية، التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا، ينير لنا الطريق، نحو المستقبل الذى نتطلع إليه".
 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة بعد الحرب الغاشمة في غزة
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • الرئيس السيسي: قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. ولم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا أزماته
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • درة تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم