الثورة نت/
خرج طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك، مُجدداً للتظاهر، وهذه المرة من خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على الحرب الصهيونية المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ232.
وأفادت تقارير إعلامية محلية الليلة الماضية، بأن الطلاب، ومعهم المئات من المتظاهرين جابوا الشوارع المحيطة في الجامعة، التي كانت منها شرارة الانطلاقة لمسيرات وتظاهرات وصلت لأكثر من 120 جامعة، ومركز أكاديمي للمطالبة بوقف الحرب في غزة، ووقف استثمارات “المال الوقفي الجامعي”، في الشركات الداعمة لكيان العدو الصهيوني والشركات العاملة فيه، وإيقاف التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الصهيونية، خاصة في المجال البحثي.

كما تظاهر الطلاب والنشطاء أمام مقر اقامة رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، التي حرضت ضد الطلاب ودفعت الشرطة للدخول الى الحرم الجامعي، وقمع التظاهرات، وازالة خيم الاعتصام واعتقال الطلبة، لإجبارها على سحب الاستثمارات، وإيقاف التعاون مع كيان العدو الصهيوني.
ويُذكر أن طلاب جامعة كاليفورنيا الأمريكية عادوا للاعتصام في حرم الجامعة، يوم أمس، احتجاجا على الحرب المدمرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى

الثورة نت/
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم السبت، في تجدد قصف العدو الصهيوني على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان.
وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد مواطنين فلسطينيين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية العدو الصهيوني خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر ذاتها أن طواقم الإنقاذ انتشلت جثامين خمسة شهداء فلسطينيين، بعد تراجع آليات العدو الصهيوني من منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.
كما أطلقت آليات العدو النار صوب منازل المواطنين الفلسطينيين شرق مدينة خان يونس.

ووسط القطاع، ارتقى شهيد فلسطيني، فيما أصيب العشرات، في قصف طيران العدو الصهيوني الحربي منزلا في مخيم المغازي، واستهداف شمال وغرب مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف مدفعي.
كما شنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات المسيرة “كواد كابتر” وآليات العدو منازل المواطنين الفلسطينيين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع اصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • طلاب مؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد من جامعة مالبورن الأسترالية
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 37765 شهيدا و86429 مصابا