كشف المركز الوطني للأرصاد أن درجات الحرارة في المنطقة الشرقية ستكون مرتفعة، وتصل إلى 48 درجة مئوية خلال الفترة من 19 مايو الى 15 يونيو، مشيراً إلى انخفاض فرصة هطول الأمطار على المملكة باستثناء المرتفعات الجنوبية والغربية ومرتفعات مكة المكرمة.
وأوضح المركز أنه خلال الأسبوع الأول من 19 إلى 25 مايو تشير التوقعات الشبه موسمية، إلى أن درجات الحرارة العظمي على المملكة ستكون متفاوتة من منطقة لأخرى في حدود 30 إلى 46 درجة مئوية.

طقس حاروتنخفض الحرارة في المرتفعات الجنوبية الغربية ومرتفعات منطقة تبوك بينما تكون الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية وجزء من الربع الخالي.
أخبار متعلقة تنبيه من رياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةتنوع مناخي فريد في طقس السعودية.. أعلى درجة حرارة 45 والأدنى 18أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية.. الأماكن والمواعيد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تصل إلى 48 درجة.. ارتفاع الحرارة بالمملكة حتى منتصف يوليو والشرقية الأكثر حرًا
وفي هذه المناطق من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة 45 درجة مئوية في الأسبوع الجاري، وفي الأسبوع الثاني من 26 مايو الى 1 يونيو من المتوقع أن درجة الحرارة العظمى على المملكة ستكون متفاوتة ما بين 30 إلى 47 درجة مئوية.
وفي الأسبوع الثالث من 2 الى 8 يونيو يتوقع أن تكون درجات الحرارة على المملكة متفاوتة ما بين 28 إلى 48 درجة مئوية، وتكون الحرارة المنخفضة على المرتفعات الجنوبية الغربية تكون الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية والجهة الشرقية من الربع الخالي.
وفي الأسبوع الرابع من 9 الى 15 يونيو يتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على المملكة ما بين 27 إلى 47 درجة مئوية.
وتكون الحرارة منخفضة في المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تكون الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية، وفي هذه المنطقة قد تتجاوز درجة الحرارة 47 درجة مئوية.

#موجات_الحر تُساهم بشكل كبير في زيادة نسب الولادات المبكرة وتُؤثر سلباً على وزن الجنين#اليوم #درجات_الحرارة
التفاصيل: https://t.co/2buSUcxYYi pic.twitter.com/RCbJBupejU— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024هطول الأمطاروعن توقعات هطول الأمطار الشبه فصلية على مناطق المملكة، أوضح المركز أنه في الأسبوع الأول 19-25 مايو تشير التوقعات إلى انخفاض فرصة هطول الأمطار على المملكة باستثناء هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المرتفعات الجنوبية الغربية ومرتفعات مكة المكرمة.
والأسبوع الثاني 26 مايو الى 1 يونيو تقل فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة ، وفي الأسبوع الثالث من 2 الى 8 يونيو تزداد فرص هطول الأمطار لتكون غزيرة إلى غزيرة جداً على جنوب المملكة للمناطق عسير، جازان ونجران)، وقد تصل كمية الهطول الأسبوعية ما بين 50-60ملم .
وفي الأسبوع الرابع من 9 - 15 يونيو من المتوقع أيضًا أن تقل فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الطقس مركز الأرصاد الحرارة الشرقية فی المنطقة الشرقیة هطول الأمطار على درجات الحرارة تکون الحرارة على المملکة وفی الأسبوع فی الأسبوع درجة مئویة إلى 48 درجة ما بین

إقرأ أيضاً:

هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق

انخفاضات درجات الحرارة خلال الأسبوع الثاني من الخريف تؤكد على التحول السريع للطقس في مصر، مما يزيد من التوقعات بقدوم شتاء مبكر، حيث تشهد بعض المدن المصرية بالفعل انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك بالفعل تغيرات يومية في قيم ودرجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية، خاصة درجات الحرارة المسجلة في ساعات المساء المتاخرة وحتى الصباح الباكر، حيث تنخفض قيم الحرارة الصغري بشكل واضح، ويصبح الفارق بين الحرارة ليلا ونهارا في بعض المدن ما يقرب من 15 درجة، خاصة على المدن والمناطق ذات الطبيعة الجغرافية الجبلية، مثل «كاترين»، و«نخل».

هل تشهد بعض المدن المصرية شتاء مبكر؟...الأرصاد توضح

وأضافت غانم في تصريحات لـ«الوطن»، أن  درجات الحرارة  في تلك المناطق ذات الطبيعة الجبلية، تنخفض فيها قيم الحرارة بشكل كبير مع بداية ساعات المساء وحتى شروق الشمس لتسجل بين 13 لـ15 درجة، مثل كاترين ونخل لذا يسود طقس بارد،  ولكن ليس معنى هذا أن الشتاء بدأ مبكرا هناك، بل سنظل نؤكد أن معدلات الحرارة طبيعية في تلك المناطق الجبلية في هذا الوقت من العام، ولكنها ستظل تستمر في الانخفاض تدريجيا حتى ندخل طقس فصل الشتاء، وونشهد تساقط الثلوج حيث تصل الحرارة أحيانا الى تحت الصفر.

درجات الحرارة الصغري مساء اليوم الأربعاء

وعن درجات الحرارة التى تسجل مساء اليوم وحتى الصباح الباكر وفقا للارصاد الجوية فقد جاءت كالتالي:-

القاهرة  22 درجة.

6 أكتوبر  21 درجة.

بنها  22 درجة.

 دمنهور  21 درجة.

 وادي النطرون  22 درجة.

  كفر الشيخ 21  درجة.

المنصورة  22 درجة.

 الزقازيق  22 درجة.

  شبين الكوم 21  درجة.

 طنطا  21 درجة.

 دمياط 22 درجة.

 بورسعيد  22 درجة.

الاسماعيلية  22 درجة.

السويس  22 درجة.

 العريش  22 درجة.

 رفح  21 درجة.

 رأس سدر  22 درجة.

  نخل 15 درجة.

 كاترين  13 درجة.

 الطور  24  درجة.

طابا 23 درجة.

 شرم الشيخ 25 درجة.

 الإسكندرية  22  درجة.

العلمين  21  درجة.

مطروح  22  درجة.

السلوم  20 درجة.

 سيوة 21 درجة.

  رأس غارب  25 درجة.

 الغردقة  24 درجة.

 سفاجا  25 درجة.

 مرسى علم  25 درجة.

 شلاتين  25 درجة.

 حلايب 27 درجة.

 أبورماد  26 درجة.

 رأس حدربة  27 درجة.

 الفيوم  21 درجة.

 بني سويف  20 درجة.

 المنيا  20 درجة.

 أسيوط  21 درجة.

 سوهاج  22  درجة.

قنا  23 درجة.

 الأقصر 24 درجة.

 أسوان  24 درجة.

 الوادي الجديد  22  درجة.

أبوسمبل  24 درجة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة ضمن معدلاتها الموسمية
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة