شهدت فعاليات افتتاح مشروعات تنموية في جنوب الوادي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض فيلما تسجيليا عن مشروعات التنمية فى جنوب الوادي ومشروع توشكي، واستعرض الفيلم التسجيلي كيفية القضاء على التحديات التى واجهت المشروع من أجل توصيل المياه إلى هذه المنطقة.

وتولى الدولة المصرية اهتماما كبيرا بالمشروعات القومية لاستصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، وتوفير المخصصات المائية لها، خاصةً في منطقة توشكي بجنوب الوادي.

وتقام المشروعات الكبرى في استصلاح الأراضي في جنوب الوادي وفق دراسات متكاملة لانتقاء أفضل أنواع الزراعات والمحاصيل، بما يساعد على ترشيد استهلاك المياه والاستفادة القصوى من كل مصادرها المتاحة بالدولة، وذلك بالتوازي مع مختلف الآليات القائمة لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه وفق استراتيجية الدولة الشاملة في هذا الإطار، خاصةً عن طريق نظم الري الحديث، وكذلك منظومة محطات معالجة مياه الصرف وتحلية المياه، فضلًا عن منظومة الصوب الزراعية، إلى جانب الاعتماد على الوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة الأراضي والمناخ لكل منطقة زراعية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.

اقرأ أيضاًرئيس «الهيئة الهندسية»: الأزمات المتلاحقة بالعالم وضعت الأمن الغذائي على رأس الأولويات

وزيرة التضامن تستقبل سفير اليابان ووفد وكالة «جايكا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي توشكى جنوب الوادى جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لإنطلاق الموجة 23 من إزالة التعديات قالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل ، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم.

 

 تليها المرحلة الثانية ، من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس ، وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، وذلك لإسترداد حقوق الدولة ، والحفاظ على الرقعة الزراعية ، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام ، جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمناقشة كافة الإستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات.

 بحضور اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ، أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ، بالحفاظ على الرقعة الزراعية ، والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة ، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية .

 وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف ، والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات،  وإعداد حصر للحالات ، بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا ، على ان  المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون ، والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • مسؤولو «تنمية جنوب الوادي»: الفضل في نجاح مشروع توشكى يرجع لدعم الرئيس
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • مخاطر تجريف الأراضي في العراق وتحويلها إلى مناطق صناعية وسكنية في ظل نقص المياه !!