كتب- أحمد جمعة:

انطلقت أعمال مؤتمر الجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب في دورته الـ 44 والذي يقام على مدار يومي 23 و24 مايو بفندق كونراد بالقاهرة، تحت شعار "بالذكاء الاصطناعي.. من الأساسيات إلى الابتكارات".

يعتبر المؤتمر منصة علمية مهمة في مجال جراحة الأعصاب في مصر والمنطقة العربية، وتشارك فيه العديد من المؤسسات والجمعيات الطبية المتخصصة من مصر والدول العربية والأجنبية، بالإضافة لمجموعة من أهم جراحي الأعصاب من بينهم 24 خبيرًا أجنبيًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإنجلترا والنمسا وكولومبيا والبرازيل وبولندا وكرواتيا والسعودية والإمارات والكويت والأردن ونيجيريا.

وقال الدكتور حازم مصطفى، الأمين العام للجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب، إن "الجمعية المصرية لجراحي الأعصاب تلعب دورًا بارزًا في تطوير جراحات الأعصاب في مصر والمنطقة، من خلال ما تنظمه من فعاليات طبية هامة بمشاركة أهم أطباء وجراحي الأعصاب في مصر والعالم".

وأوضح أن هذا العام يناقش المؤتمر موضوعًا مهما يتمثل في دور الذكاء الاصطناعي في جراحات الأعصاب، حيث تمكن التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم من تحقيق نقلة نوعية في كافة المجالات خاصة مجال الجراحة. وهذا العام، يتضمن المؤتمر 24 جلسة نقاشية و14 ورشة عمل و105 ورقة بحثية متنوعة حول جراحات قاع الجمجمة ومناظير المخ ومناظير العمود الفقري وجراحات وتدخلات علاج الألم وجراحات التدخل المحدود العمود الفقري، إضافةً لورش عمل للتدريب المتقدم لإصابات الرأس وورشة عمل تدريب على الملاح الجراحي للمخ والعمود الفقري وورشة عمل متقدمة في البحث العلمي وكتابة الأوراق البحثية العلمية".

يشار إلى أن المؤتمر يتضمن أيضًا مشاركة أساتذة في تخصصات مشتركة مع جراحة المخ والأعصاب مثل أساتذة العظام والعمود الفقري وجراحات الأطفال وجراحات التجميل والوجه والفكين والأسنان والأشعة التشخيصية والتغذية العلاجية والأورام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الذكاء الاصطناعي جراحة الأعصاب المخ والأعصاب الأعصاب فی

إقرأ أيضاً:

مؤتمر لمناقشة ثلاث قضايا أساسية بمشاركة وزير الداخلية السوداني

تاق برس – غادر وزير الداخلية السوداني، خليل باشا بوفدٍ رفيع المستوى، للمشاركة في اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة في الدول الأعضاء.

 

وأفاد المكتب الصحفي للشرطة، الأثنين، أنّ المؤتمر يناقش ثلاثة قضايا أساسية تتعلق بالنظم الجديدة لعمليات حفظ السلام و المجالات المحتملة للنزاعات بجانب منع النزاعات والعنف و استدامة السلام والعمل على تعزيز عمليات السلام وإنفاذه.

مقالات مشابهة

  • غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • خلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)
  • وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • لماذا كلفة تطوير الذكاء الاصطناعي مرتفعة للغاية؟
  • الدكتور وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع
  • مؤتمر لمناقشة ثلاث قضايا أساسية بمشاركة وزير الداخلية السوداني
  • مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي