شددت الهيئة العامة للنقل على الالتزام بالأنظمة والاشتراطات في قطاع النقل البري؛ لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وضمان سلامتهم وأمانهم بالتزامن مع موسم حج 1445هـ، وعلى أهمية إصدار بطاقات التشغيل للشاحنات، ووثيقة نقل البضائع، إضافة إلى الالتزام بالتحميل الآمن للبضائع.

وأوضحت الهيئة أن إصدار بطاقة التشغيل للشاحنة يسهم في ضمان الجودة والمتطلبات الفنية، وتسجيل البيانات كافة المتعلقة بالمركبة.

فيما يعد الالتزام بالتحميل الآمن للبضائع عاملاً أساسيًا لرفع مستوى سلامة مرتادي الطرق والبضاعة المنقولة.

وأشارت إلى إمكانية الاطلاع على دليل تثبيت البضاعة المنقولة على الشاحنات عبر موقعها الإلكتروني؛ لتمكين الشركات والأفراد من تطبيق أفضل الممارسات.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ أربعة مشاريع طبية تطوعية لمكافحة العمى في باكستان

وشددت كذلك على ضرورة إصدار وثيقة نقل البضاعة، التي تعد إثباتًا على استلام الناقل للبضاعة والحالة المبينة فيها، وبينت أن هذه الوثيقة تساهم في رفع الفرص الاستثمارية وتضمن حقوق ومسؤوليات جميع أطراف عمليات النقل، مشيرة إلى أن عدد الوثائق المصدرة في العام الماضي تجاوز 10 ملايين وثيقة على مستوى المملكة.

وبينت أن الامتثال للأنظمة والاشتراطات يسهم بشكل فعال في ارتفاع حجم قطاع الخدمات اللوجستية بالمملكة. وقد قفزت المملكة 17 مرتبة عالميًا في المؤشر اللوجستي الصادر عن البنك الدولي في عام 2023 نتيجة لذلك الالتزام، إضافة للكفاءة التشغيلية والمبادرات التي يشهدها القطاع.

وأكدت “هيئة النقل” دعمها المستمر لاستخدام التقنيات الحديثة التي تساعد على رفع جودة القطاع، وتحقيق المستهدفات، مشيرة إلى إطلاق الشاحنة الهيدروجينية وكذلك الكهربائية لأول مرة في المملكة في العام الماضي، وإطلاق البيئة التنظيمية التجريبية كأول برنامج مخصص للابتكار، بهدف توفير مساحة مرنة لتمكين الشركات من اختبار نماذج نقل جديدة بطريقة مبتكرة ومنظمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية

أكدت وزارة الحج والعمرة، أنها تتابع  عبر الكوادر الميدانية والإمكانيات التقنية.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، إننا نتابع رحلات مغادرة الحجاج في المنافذ الجوية، ونراقب ونحرص على تيسير الإجراءات، وضمان راحة كل حاج وعودته بسلام.

كذلك تعمل وزارة الحج والعمرة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، على متابعة الخطة التشغيلية المعتمدة بشأن استقبال ومغادرة ضيوف الرحمن والإشراف الكامل على الشركات المقدمة للخدمات.

عبر الكوادر الميدانية والإمكانيات التقنية، تتابع وزارة الحج والعمرة رحلات مغادرة الحجاج في المنافذ الجوية، وتراقب وتحرص على تيسير الإجراءات، وضمان راحة كل حاج وعودته بسلام.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/2TVKSR6flp

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ