أوضح أحمد صابر منسق مبادرة "لا أمية مع تكافل" بأنه فى ظل الدعم المستمر من محافظ أسوان، فإننا نعمل جاهدين بالتنسيق مع شركاء النجاح بمديرية التضامن الاجتماعى بقيادة محمد يوسف، والهيئة العامة لتعليم الكبار بقيادة صفاء السبع، على الوصول إلى إعلان المحافظة "بلا أمية"، حيث تم تحرير 3 آلاف شخص مستفيد من أبناء أسوان.

وأشار، إنه أستهدفت خلال العام الحالى 2024 نحو 9500 شخص، والذين يحصلون على المشروطية الصحية من خلال تقديم مساعدات للسيدات المترددات على الوحدات الصحية شهرياً، وأيضاً المشروطية التعليمية، ويتم فى نفس الوقت عقد إجتماعات دورية مع الميسرات العاملات بالمبادرة لتحفيزهم لتكثيف الجهود خلال الفترة الحالية للوصول إلى المستهدف على الوجه الأكمل. لافتاً إلى أنه من خلال المبادرة يتم توفير فرص عمل متنوعة لأبناء المستفيدات والمستفيدين بفتح فصول محو أمية لهم يستحقون عليها مقابل مالى حيث أن كل أسرة لديها أبناء حاصلين على دبلومات يتم إعطاؤهم الأولوية لفتح الفصول لتحرير 15 دارس بحد أقصى، ويتقاضى على كل ناجح تحرر من الأمية مبلغ 250 جنيه فى دورة تعليمية مدتها 3 أشهر.

ليتم منح المتحررين شهادة معتمدة من الهيئة العامة لتعليم الكبار، ويعقبه توفير فرص عمل لهم مساهمة من المبادرة، ونستعد بالتوازى لإطلاق المرحلة الثانية والتى تستهدف محو أمية المكفوفين والصم والبكم من ذوى الهمم.

بمتابعة كن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود مبادرة لا أمية مع تكافل " المشروطية التعليمية "، والتى تستهدف محو أمية الأسر المستحقة للدعم النقدى " تكافل وكرامة "، فضلاً عن توفير " المشروطية الصحية " لهذه الفئات المستهدفة أيضًا.

مشدداً على ضرورة موافاة المحافظة بالبيانات المتعلقة بالملحقين بالفصول التى يتم فتحها لمحو الأمية من خلال مديرية التضامن الإجتماعى والهيئة العامة لتعليم الكبار للتأكد من الجدية فى آلية ومنظومة التنفيذ، وإثابة المتميزين ومعاقبة المتقاعسين وفقاً لمبدأ الثواب والعقاب.

يأتى ذلك فى ضوء جهود الدولة المصرية للقضاء على الأمية، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، ووفقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وهو الذى يتواكب مع المزايا العديدة التى يحصل عليها المتحررين من الأمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان رؤية 2030 اخبار أسوان التضامن الإجتماعى بأسوان

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه فى إطار التعاون المستمر بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في تنفيذ مشروع  لحوم صكوك الأضاحي والإطعام التابع لوزارة الأوقاف لعام 1445 هـ - 2024 م، ودعمًا للأسر الأولى بالرعاية جارى توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والذين يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية، علمًا بأن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأفادت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي قدمت قرابة 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهرًا الماضية، بالإضافة لأكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية والتي يوجد بها فئات ضعيفة، بما يشمل أفقر المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مدار العام.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى ابريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 

هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضى توزيع كوبونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة 5 ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة" بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع 155،000 ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات