صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@17:23:27 GMT

أخضر المصارعة يتزعّم العرب

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

 

حقق المنتخب السعودي للمصارعة على كأس المركز الأول عربيًا في المصارعة الرومانية تحت 23 سنة ، وذلك في البطولة العربية المقامة في العاصمة الأردنية عمّان والتي أقيمت خلال الفترة (23-25) من مايو الجاري .
وجاء تصدّر أخضر المصارعة بعد فوزه في 9 ميداليات ملونة ، بعد الفوز بميدالياتين ذهبيتين ، ثلاثة ميداليات فضية، و أربعة ميداليات برونزية .


ويأتي هذا الإنجاز لأول مرة، حيث أكد فهد بن عبدالله الفراج رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة أن مواصلة تحقيق الانجازات بتنوعها جاء بتوفيق الله ثم بدعم القيادة الرشيدة وسمو وزير الرياضة وسمو نائبه للجنة الأولمبية و البارلمبية ، و أضاف ( منذ تولينا وفريق العمل في الاتحاد السعودي للمصارعة وضعنا على عاتقنا تحقيق تطور ملحوظ متوّج بالإنجازات، لنعكس الدعم الحكومي الذي نحظى به في كل الرياضات، ولتأدية واجب وطني نفخر به من خلال هذه اللعبة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة عدد الممارسين للرياضة، ونأمل مواصلة الجهود لتحقيق الرضا بإذن الله).
وقدّم الفراج شكره وتقديره للاتحاد الأردني للمصارعة على حسن التنظيم وحفاوة الضيافة والاستقبال، مشيرًا أن ذلك غير مستغرب وأنها ترمي نحو تحقيق أحد أهداف البطولات العربية بزيادة اللحمة بين الأشقاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا

واصل خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، لقاءاته بمسئولى التربية والتعليم بدولة سوريا الشقيقة ، حيث التقى عزت عربي كاتبي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي بسوريا ، فى إطار التعاون العربي وتبادل الخبرات للإرتقاء بأوضاع التربية والتعليم فى جميع الدول أعضاء اتحاد المعلمين العرب.

واستهل عربي كاتبي حديثه بالإشارة إلى دور المعلم "كمفتاح الحل" في عملية إعادة إعمار وبناء العقول، مبيناً أن التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم لا ينبغي أن يمس قيمة المعلم . 

وأكد على ضرورة الاستفادة من تجارب دول شرق آسيا في التعليم و التعلم والذي قاد تلك الدول للنهضة والتطور، مشيرا إلى أثر الحرب التي تعرضت لها سوريا بنفوس وعقول الأبناء الطلبة والتي تتطلب الكثير من الوقت لمعالجتها، وأنه لا بد من العمل التشاركي لتصويب هذا الإعوجاج عن طريق رفع مكانة المعلمين، انطلاقاً من مبدأ أن استهداف المعلم هو خراب للمجتمع بأكمله.

كما أوضح عربي كاتبي ضرورة العمل لتوحيد الصف العربي لما له من قوة وأثر وحضور ليكون بذلك ضمانة العرب والعروبة. 

من جهته، أعرب خلف الزناتي نقيب المعلمين المصريين ورئيس اتحاد المعلمين العرب عن تطلعاته لتعافي الجمهورية العربية السورية ، موضحاً حجم المسؤولية والمهام الواقعة على عاتق المعلم والتعليم العربي لإعادة الاعتبار للتعليم والقيم العربية في ظل التنوع الثقافي والعالمي، مع توضيح النقاط والمحاور الأساسية للعمل بها ضمن جدول زمني محدد. 

وأوضح رئيس اتحاد المعلمين العرب، أن التعاون في مجال التعليم بدول الاتحاد، يُعد خطوة نحو فتح آفاق للتقدم والاستفادة من الخبرات والكفاءات التى تضمها الدول العربية ، بما يعمل على تطوير المنظومة التعليمية بالوطن العربي، والتعاون في القضايا العربية وما تواجهه الأمة من تحديات .

حضر اللقاء وحيد زعل نقيب المعلمين في سوريا،  الصادق الرغيوي الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، وسائد أرزيقات الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين ونائب الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، ورزان فرجاني الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب، ومحمد حنظل نقيب المعلمين اليمنيين والأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد المتأهلين إلى أولمبياد باريس إلى 45 رياضيا
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب