نظمت مديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، قافلة طبية بقرية طيبه 1 بوحدة طيبه لطب الأسرة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، والتي تبعد 18 كم عن  اقرب مستشفي ( مستشفي العامريه العام ).

 يأتي ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية {حياة كريمة} وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وادارة الطب العلاجي و ادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة و السكان.


 

ضمت ٩ تخصصات

وصرحت الدكتورة غادة ندا، أن القافلة ضمت 9 تخصصات ( باطنه - اطفال - اسنان - جراحه - عظام - نسا - تنظيم اسرة - جلدية - رمد ) وشارك فيها 59 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.
 

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1580 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 9 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، أنه تم خلال القافلة إجراء 199 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 112 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 3 اشعة سينية علاوة على فحص 191 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 512 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

قرية سند

و في سياق متصل نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ايضا ، قافلة طبية بقرية سند 3 يومي الاحد والاثنين 19 و 20 مايو بوحدة سند 3 الصحية بقرية سند 3 بمنطقة العامرية بالاسكندرية
والتي تبعد 17 كم عن  اقرب مستشفي ( مستشفي العامريه العام  ).
 ضمت 9 تخصصات ( باطنه - اطفال - اسنان - جراحه - عظام - نسا - تنظيم اسرة - جلدية - رمد ) وشارك فيها 56 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.
كما تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1622 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 10 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 

 

 

FB_IMG_1716641014505 FB_IMG_1716640999143 FB_IMG_1716641011727

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية قافلة طبية العامرية حياة كريمة اللواء محمد الشريف الشئون الصحیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تنفيذ قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي المحافظة اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة ولمدة أسبوع، تنظمها جمعية الدكتور محمد عبد الوهاب لرعاية مرضى زراعة الكبد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وقال المحافظ  في بيان اليوم  الثلاثاء إن القافلة سيجرى تنفيذها في مدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي في مدينة العريش، مشيرا إلى أن القافلة تضم نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية وهي أمراض الكبد، والباطنة، والجهاز الهضمي، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأطفال، وجراحة الأوعية الدموية، والجلدية والتناسلية، والكلى والمسالك البولية، والمخ والأعصاب، والأشعة، إلى جانب تقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان وإجراء التحاليل المعملية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين