تحدثت الدكتورة آمال موافي، مدير برنامج رواد وعلماء مصر، طريقة التقديم لفريق رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية، مشيرةً إلى أن ذلك يتم عبر استمارة التقديم المتاحة على صفحة التعليم العالي، مؤكدة أنها متاحة في الوقت ذاته على صفحات الجامعة الأمريكية، وأن هناك عبر هذه الصفحة الصفحات مجموعة من الأسئلة والأجوبة وهي الأكثر شيوعاً التي من الممكن أن يفكر فيها الطالب أو ولي الأمر عند التقديم لهذه المنحة.

نقابة أطباء مصر تكرم 3 من علماء الطب بجامعة الأزهر غدا.. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم المؤتمر الدولي الثالث للتكنولوجيا الحيوية بحضور علماء جامعة هارفرد وستانفورد وتكساس وكمبريدج  الأنشطة الاجتماعية التي تخدم المجتمع

 وأكدت «موافي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، على ضرورة أن يكون الطالب لديه بعض من الأنشطة الاجتماعية التي تخدم المجتمع، مضيفة: “مثل أن يكون عمل نشاطًا تطوعيًا في القرية أو المدينة التي يعيش فيها، وهناك أيضا مثال وهو أن يكون لدى الطالب مهارات القيادة في المدرسة أو الجامعة، وورقة تثبت ذلك”.

التقديم لهذه المنحة قبل يوم 31 مايو هذا العام

 ولفتت إلى أنّ التقديم لهذه المنحة قبل يوم 31 مايو هذا العام، مشيرةً إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم في تتمثل في شهادة القيد للثانوية العامة، ومفردات مرتب ولي الأمر أو البطاقة الضربية، بالإضافة إلى ورقة بيان درجات الثانوية العامة.

 وذكرت، أن رواد وعلماء مصر تؤخذ من 85% لمجموع الثانوية العامة باستثناء مدراس وزراعة وتمريض تأخذ أقل من 85%، مؤكدة على أن النسبة تحدد على حسب متوسط درجات هذا العام. 

جدير بالذكر أن جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، أعلنت عن فتح باب التقدم للدفعة الخامسة من برنامج "المنح الجامعية"، والدفعة الثانية من برنامج "رواد وعلماء مصر" المُقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالشراكة مع نيوتن للخدمات التعليمية؛ بهدف تمكين الطلاب المتفوقين أكاديميًا والأكثر احتياجًا للإلتحاق بفرص تعليمية جامعية باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المُعتمدة. 

ويقدم البرنامجان؛ منحًا دراسية لأكثر من (370) طالبًا في العام الدراسي 2024/2025؛ من طلاب الثانوي العام الحكومي، والتجريبي، ومدارس STEM؛ للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس من 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية (الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة أسيوط، جامعة المنصورة، جامعة الزقازيق، جامعة حلوان، وجامعة بدر بالقاهرة، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، بالإضافة إلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتوزع تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من 145 منحة دراسية، من خلال برنامج "المنح الجامعية" و277 منحة دراسية، من خلال برنامج "رواد وعلماء مصر"، ومدة الدراسية الجامعية للمنحة أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية (وذلك في حالة إلتحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار)، وذلك في مجموعة مُتنوعة من التخصصات الدراسية المُتميزة.

علمًا بأن آخر موعد للتقديم 31 مايو 2024، وأن اختيار الطلاب وإعطائهم المنحة يتوقف على تمويل اتفاق التعاون المبرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للعلوم والتکنولوجیا الجامعة الأمریکیة رواد وعلماء مصر

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية شروط التقديم للالتحاق بها للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية  مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

ويفتح باب التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة القليلة المقبلة. 

وتعد مدرسة صناعة الطائرات هي مدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة، بمجال صناعة الطائرات، وأحد المدارس الفنية المتخصصة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعتمد على نظم التعليم المزدوج، وبناء قدرات المتدربين في عدد من المجالات المعتمدة.

شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائراتألا يزيد سن المتقدم في مدرسة صناعة الطائرات عن 18 عاما في أكتوبر 2024.تقبل مدرسة صناعة الطائرات طلاب الإعدادية بالقاهرة الكبرى "القاهرة، القليوبية، الجيزة".أن يكون المتقدم في مدرسة صناعة الطائرات حاصلا على الشهادة الإعدادية بمجموع 244 فما فوق.أن يجتاز المتقدم في مدرسة صناعة الطائرات بعض الاختبارات والمقابلات.نبذة عن مدرسة صناعة الطائرات 

وأنشئت مدرسة صناعة الطائات على أساس التعاون المشترك بين عدة جهات وهي: "وزارة التربية والتعليم، والهيئة العربية للتصنيع، والشريك الأجنبي Dassault Aviation.

وتتمثل مدة الدراسة بمدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية، في ثلاث سنوات بعد النجاح بالشهادة الإعدادية.

وتقع مدرسة صناعة الطائرات في شارع الورش امتداد منصور داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان في القاهرة. 

وتتخص مدرسة صناعة الطائرات المعروفة باسم الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في صناعة الطائرات.

مميزات مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية:توفر مدرسة صناعة الطائرات الزي المدرسي و زي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب وغيرها من مستلزمات التدريب مجانا إلى جانب العديد من الحوافز المادية والمعنوية الأخرى .يقوم بالتدريس والتدريب في مدرسة صناعة الطائرات نخبة مميزة من خبراء التعليم والتدريب المصريين والأجانب تنقذ المدرسة العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية. جميع الفصول والورش في مدرسة صناعة الطائرات مكيفة الهواء ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والطرق العالمية تقصص صناعة الطائرات نادر و فريد و مطلوب بشدة في سوق العمل سواء في داخل مصر أو خارجها.
 

مقالات مشابهة

  • بالتفصيل.. تعرف على برنامج “الزائر الدولي” وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد الضحايا من خلاله ولماذا يعد من أهم البرامج التي تعتمد عليها السفارة الأمريكية في تجنيد الجواسيس (صور+فيديو)
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024
  • شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية