طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن التشييع المهيب للشهداء إبراهيم رئيسي وحسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما أثبت أن الشعب الإيراني متمسك بمبادئه وثورته.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن الخامنئي قوله خلال لقائه مع عائلات شهداء الخدمة: “إن العمل من أجل الشعب وخدمته هو أبرز سمات شهداء حادثة تحطم المروحية”، مبيناً أن الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي كان لا يدخر جهداً تجاه بلده وشعبه.

وفيما يتعلق بما روج له الأعداء من دعايات وادعاءات مضللة بشأن ابتعاد الشعب عن الجمهورية الإسلامية ومبادئها شدد الخامنئي على أن ما شهدناه خلال الأيام الماضية أثبت عملياً للعالم أن الشعب الإيراني ما زال متمسكاً ووفياً لمبادىء الثورة وشعاراتها وقيمها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي المواطنين للمشاركة الواسعة في التصويت بالانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الجاري.

لجنة الانتخابات في إيران: 6 مرشحين حتى الآن للرئاسة

وقال خامنئي في كلمة خلال مناسبة دينية اليوم الثلاثاء: "ندعو للمشاركة الواسعة في الانتخابات ولا يجب على الشعب أن يقلل من شأن الانتخابات ولا يجب أن ترتبط بالمدن الكبرى والمناطق النائية يجب أن تشارك أيضا".

وأشار إلى أن "المرشح الأصلح هو من يعتقد قلبا بمبادئ الثورة أولا وثانيا أن يكون قادرا على توظيف جميع إمكانات البلاد للعمل ويستخدم العناصر الكفوئة في المناصب".

وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية أظهرت أنها بدون الاعتماد على الخارج ومع وجود الأعداء استطاعت أن تتقدم" مشددا على أن "الشعب الإيراني لن يسمح بأن يقرر الآخرين مصيره".

وذكر خامنئي: "بعض السياسيين في الداخل يتصورون كل طرق التقدم والتنمية تمر من الولايات المتحدة، كلا الأمر ليس كذالك ومن يعتقد لا يمكن العمل إلا بنظرة لطف من الولايات المتحدة لا يتمكن من إدارة البلاد بشكل جيد".

وتابع: "عندما نتحدث عن عدم التعلق بالقوى العالمية يتوهم البعض نريد بناء سياج حول إيران بينما أعتقد بضرورة التعامل مع العالم كله ما عدا حالة أو حالتين، وعندما نتحدث عن عدم التعويل على الأجانب نقصد الحفاظ على الاستقلال الوطني".

وأعلنت إيران سابقا أنها ستجري الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو المقبل، وذلك بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر حادث تعرضت له المروحية التي كان يستقلها.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت في مايو الماضي عن مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

المصدر: RT+سبوتنيك

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الإيرانية.. وحدة المحافظين تدفع مرشحين للانسحاب
  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • ‏الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني يدعو إلى التصويت لصالح المرشح مسعود بزشكيان
  • حركة تمرد والطريق إلى الثورة
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الخامنئي: إيران قادرة على التقدم دون الاعتماد على القوى الخارجية
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني