البوابة نيوز:
2024-06-29@22:24:06 GMT

ننشر حركة تداول السفن في ميناء دمياط

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 10 سفن، بينما غادر عدد 10 سفن ، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 40 سفينة.

وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 54499 طن تشمل : 10092 طن يوريا و 2881 طن جبس و 8881 طن علف و 4133 طن رمل و 1893 طن حديد و 26619 طن بضائع متنوعة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 38601 طن تشمل : 6200 طن قمح و 16300 طن ذرة و 9484 طن خردة و 2865 طن حديد و 859 طن خشب زان و 3193 طن ابلاكاش .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 454 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 316 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 27378 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 263230 طنًا .

كما غادر  عدد 1 قطار بعد أن فرغ عدد 25 حاوية 40 قدم قادم من الاسكندرية ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6697 حركة .

ويتقدم اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بخالص التهنئة والتحية لجميع الزميلات العاملات بميناء دمياط وقطاع النقل البحري المصرى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في المجال البحرى والذى تحتفل به المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) فى 18 مايو ، ويقام هذا العام تحت شعار ( آفاق آمنة .. المرأة تشكل مستقبل السلامة البحرية ) وهو الاحتفال الذى يؤكد دور المرأة المحورى فى صناعة النقل البحري ، مؤكداً على استمرار النهج الذى تنتهجه هيئة ميناء دمياط طبقاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بالاهتمام بتقديم البرامج التدريبية المتقدمة وتطوير وتنمية القدرات المهنية لجميع الزميلات ، وتصعيدهن لتولى المناصب القيادية والإشرافية طبقاً للقوانين واللوائح فى مختلف إدارات الهيئة ، متمنياً لهن دوام التوفيق والنجاح .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة ميناء دمياط صومعة ميناء دمياط دمياط میناء دمیاط بلغت حرکة

إقرأ أيضاً:

«النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية

بحثت وزارة النقل مع توم اكليمان، الرئيس التنفيذي لشركة يورجيت العالمية آخر المستجدات الخاصة بأعمال البنية الفوقية لمحطة الحاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمحطة، الذي يجري تنفيذها بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف «يوروجيت، كونتشيب ، هاباج لويد» وهو التحالف المشغل للمحطة، وذلك ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل المواني المصرية والمشاركة في التشغيل.

تطوير كافة المواني المصرية

وذلك في إطار تطوير كافة المواني المصرية؛ لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجيستيات وتجارة الترانزيت، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

ممر لوجيستي متكامل

وأكدت وزارة النقل، أن المحطة جزءًا من الممر اللوجيستي المتكامل «طنطا / المنصورة / دمياط» والذي يتكون من «المنطقة اللوجستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي» وهو مشروع كبير متكامل للتحالف ونتطلع إلى التعاون مع التحالف لتنفيذ مشروع مماثل في جرجوب ليكون هناك محطة في شرق المتوسط لتكون نقطة انطلاق لتوزيع التجارة الألمانية في شرق المتوسط، ويكون هناك محطة حاويات كبيرة في غرب مصر في جرجوب، بالتعاون مع يورجيت لتوزيع المنتجات الألمانية في شمال وغرب أفريقيا

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة يورجيت بالتعاون مع الجانب المصري في تنفيذ محطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط، وأنهم ملتزمين ويقومون بتدريب المهندسين والعمالة المصرية، وتكثيف الأعمال لنهو كافة الأعمال الخاصة بالمحطة في الوقتت ليتم افتتاحها وفقا للجدول الزمني المخطط الذي تم الاتفاق عليه، مشيدًا بمقترح التعاون مع الجانب المصري في محطة حاويات بجرجوب، والتي ستكون اهتمام ومحل دراسة كبيرة فور الانتهاء من محطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط

محطة حاويات تحيا مصر

جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لمحطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط تصل إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة، وبأطوال أرصفة 1970 مترًا، وبعمق 18 مترًا وساحة خلفية 922 ألف متر مكعب، وستساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية بميناء دمياط في إطار إنشاء مشروع محور دمياط اللوجيستي المتكامل، والذي سيحول ميناء دمياط إلى مركز عالمي لتجارة الترانزيت في البحر المتوسط، إذ تعد المحطة من أهم وأكبر محطات الحاويات للصادر والوارد والترانزيت في حوض البحر المتوسط ولتكون بوابة رئيسية للقارة الأوروبية

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • ميناء دمياط يتداول 39 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر