استقبلت وزارة الشباب الرياضة ، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة ، وفدًا شبابيا من دولة أذربيجان ، يضم 7 شباب  يمثلون رؤساء فرق برنامج«  ايناكتس » من مختلف جامعات دولة أذربيجان ، حيث كان في إستقبال الوفد لحظة وصوله جانب من قيادات وزارة الشباب .

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز مبادرات التبادل الشبابي والرياضي بين البلدين الصديقين ، حيث اطلع الوفد الأذربيجاني على  أنشطة وبرامج وخدمات الوزارة واستعراض أبرز مبادراتها في مجالي الشباب والرياضة ، كما تم تقديم عرض توضيحي لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والأهداف التي تسعى الدولة المصرية  لتحقيقها من تنفيذ المشروع ومردود ذلك على شباب الجمهورية الجديدة نحو  بناء مدينة جديدة تؤمن بتمكين الشباب و عناصر الاستدامة والمدن الذكية والمساحات الخضراء وتوفر جودة حياة كريم لكافة المصريين .

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وأذربيجان قيادةً وحكومةً وشعباً، مؤكدين اعتزاز بلادهم بالصداقة الممتدة بين البلدين كما أشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من إنجاز كبير خلال زيارتهم الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة .


ويتضمن برنامج زيارة الوفد ، عقد جلسات نقاشية وورش عمل مع أعضاء منظمة ايناكتس مصر للمشروعات التنموية بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة ،  وذلك بهدف تبادل الخبرات والإستفادة من التجربة الشبابية المصرية التي حصدت كأس ايناكتس عالمياً والفوز بالمراكز الأولى في اكثر من تنافس شبابي .

يذكر أن  "ايناكتس" هي منظمة غير ربحية وهي أكبر منصة تعليمية تجريبية مخصصة لخلق عالم أفضل مع تطوير مهارات الجيل القادم من رواد الأعمال والمبتكرين الاجتماعيين، فهي شبكة من رجال الأعمال والأكاديميين والطلاب من مختلف أنحاء العالم موحدين برؤية لخلق عالم أفضل وأكثر استدامة ، و تتعاون مع الأمم المتحدة في مجال الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، كما تعمل مع 550 شركة ومؤسسة عالمية كشركاء لها، وهي مؤسسة دولية غير هادفة للربح وتعمل بالتعاون مع 1700 جامعة حول العالم، حيث تأسست فى عام 1975 ومقرها الولايات المتحدة.


ويتواجد البرنامج بـ 55 جامعة مصرية، حيث يركز برنامج "إناكتس" على تعليم 6 محاور أساسية، هي اقتصاد السوق وريادة الأعمال ومهارات النجاح ومحو الأمية المالية والابتكار وأخلاقيات العمل.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب الرياضة العاصمة الإدارية الجديدة أذربيجان ايناكتس

إقرأ أيضاً:

تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة".

ثورة 30 يونيو أحدثت نقلة نوعية في مسار تمكين الشباب ودمجهم في مسيرة البناء والتطوير، إيمانا بدورهم المحوري في صناعة حاضر ومستقبل بلدهم.

وتجلى ذلك في العديد من الإنجازات والمبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وركزت على تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في مختلف مجالات الحياة العامة.

وقد بادر الرئيس السيسي بإنشاء آلية تواصل مستمرة مع الشباب من خلال مؤتمرات ومنتديات دورية، حيث عقد عدة منتديات عربية ومحلية ودولية للشباب، وقد وفرت هذه المؤتمرات منصة حوارية مفتوحة بين الشباب وممثلي الحكومة لمناقشة مختلف القضايا التي تهمهم وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار.

كما أطلق عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف إعداد جيل من الشباب المؤهل للعمل السياسي والإداري والمجتمعي، إذ يتم تدريبهم على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط واكتساب المهارات اللازمة لمواجهة التحديات.

https://www.youtube.com/watch?v=tMRvuXh35b8

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • 6 يوليو.. نظر دعوى عدم دستورية مواد قانون توجيه وتنظيم أعمال البناء
  • 6 يوليو نظر دعوى عدم دستورية مواد قانون توجيه وتنظيم أعمال البناء
  • وزير الرياضة يشكر رئيس جامعة الإسكندرية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للكابتن شحته الاسكندراني
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43