التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددا من شباب الجامعات بمختلف التخصصات، داخل مركز كريتيفا بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

أعرب طلعت عن سعادته بالشباب المقبلين على التدريب داخل مركز كريتيفا، بغض النظر عن التخصص الجامعي فبعضهم يدرس في كلية الطب.

أكد وزير الاتصالات أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال في كل محافظات الجمهورية، وتوفير التدريب وفرص العمل.

أشار إلى أن الفكرة من ريادة الأعمال أن يتجاوز الشباب فكرة البحث عن وظيفة والانتظار، لكن يمكن العمل في مجال ريادة الأعمال. 

أوضح طلعت أن حجم صادرات التعهيد بلغ 3.7 مليار دولار العام الماضي صعودا من 2.4 ارتفاعا بنسبة 54%، موضحا استهداف الوصول إلى 9 مليار دولار بنهاية عام 2026.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

وتناول اللقاء، استعراض دور الهيئة القومية وعملها في التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة، وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلي للتأهيل والحصول على الاعتماد.

تطوير مختلف المؤسسات التعليمية

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران على إمكانيات الهيئة في تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشري ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لشبكات تحكم التجمع الخامس