وقع البرلمان العربي بروتوكول تعاون مع المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي، وذلك على هامش أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي عقدت اليوم السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي .

العسومي يؤكد أهمية دعوة القمة العربية لعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية عادل العسومي رئيسًا للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي

وقع بروتوكول التعاون كل من: المستشار كامل شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي، والدكتورة انتصار صغيرون الزين، رئيس الهيئة العلمية للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز أطر التعاون بين المؤسستين بما يخدم جهود البحث العلمي، ويسهم في تطوير آليات البحث العلمي في المنطقة العربية وجعلها أكثر مواكبة لاحتياج المنطقة.

كما يهدف بروتوكول التعاون ، إلى تقديم الاستشارات العلمية في مجالات الطاقة والتعليم والسياحة والصناعات الغذائية والدوائية، وإقامة المشروعات التأهيلية في العديد من مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية بالتعاون مع جامعات عربية تمنح المؤهلين عنها شهادات اجتياز بتوثيق دولي، فضلا عن تفعيل تنظيم المؤتمرات العلمية والندوات بالتعاون المشترك بين الطرفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي يوقع بروتوكول العربیة المتحدة للبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة

انطلقت منافسات البطولة العربية الدولية بالم هليز  وذلك للعام الرابع علي التوالي بعد نجاح البطولة بشكل كبير خلال الفترات السابقة..وتقام مباريات علي ملاعب نادي بالم هيلز في مدينة ٦ أكتوبر وسط حضور جماهيري كبير  للاستمتاع بأجواء وقوة المباريات حيث تقام في اليوم الواحد 140 مباراة بعدما قامت اللجنة المنظمة باقامة البطولة من مجموعتين نظرا للإقبال الكبير في عدد المشاركات من كل الدول ووصلت إلي 13 دولة هم مصر والكويت وأمريكا والسعودية  واليابان وكندا والبحرين والعراق وروسيا والهند والصين وإنجلترا واليمن.

انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة 

وتحظي هذه البطولة باهتمام كبير خاص وإنه تساعد في تحسن مستوى الترتيب وهو الأمر الذي  منح البطولة افضلية من حيث حرص وإقبال الدول على اشارك لاعبيها في منافسات البطولة والتي تقام  في مختلف الأعمار السنية تحت ١١ و١٣ و١٥ و١٧ للناشئين.

وكانت اللجنة المنظمة  قد أنهت كافه الترتيبات اللازمة لاستضافة هذا الحدث الذي يقام بتنظيم من نادي بالم هيلز وتحت رعاية الاتحاد العربي برئاسة وليد الصميعي والذي اكد علي سعادته بحسن التنظيم وسير كل الترتيبات الخاصة بالبطولة  من اتمام عملية القرعة وتنصيف اللاعبين واللاعبات وتجهيز الملاعب ولجان التحكيم وشروط البطولة للتأكد من سير كافه الأمور لإخراج هذا الحدث في ابهي صورة توكد قدرة الاتحاد العربي مع نادي بالم هيلز على تقديم افضل المستويات علي صعيد كل الأحداث.

في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري

 وأضاف ان الاتحاد العربي يهدف إلى تعزيز اقامة المنافسات بين الوفود العربية والعمل على توسيع قاعدة المشاركة معبرا عن سعادته بهذا الاقبال والذي طغي على قوة واثارة  المنافسة في مختلف الاعمار السنية 

ويقول أمير وجيه بطل العالم والمستشار الفني لنادي بالم هيلز ان اقامة البطولة هذا العام واستضافتها علي ملاعب النادي يؤكد على الثقة الكبيرة من جانب الاتحاد العربي في ادارة بالم هيلز علي اخراج حدث مميز يشارك خلاله كل الوفود العربية والدولية وقال ان الهدف من المشاركة زيادة الاحتكاك وخلق منافسة قوية واتساع نطاق المشاركة بين الدول العربية.

وأشار إلى إنه سعيد بالمكانة التي وصلتها هذه البطولة بحرص كل الاتحادات واللاعبين بالمشاركة والاستفادة من المميزات الموجودة وقال ان اللجنة المنظمة تعد كل التجهيز لتحيق سير النجاح وتهيئة الأجواء للمنافسة الشريفة بين اللاعبين واللاعبات

مقالات مشابهة

  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"
  • "العسومي": الدبلوماسية البرلمانية تمثل صوت وإرادة الشعوب لتحقيق طموحها وتعزيز مكتسباتها
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن