التقى المهندس مبارك العريدي، مدير عام فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بالمنطقة الشرقية، بأكثر من 30 من قادة مزارعي محافظة الأحساء في مزارع المحافظة.
وناقش اللقاء الذي حضره عدد من المختصين في المجال الزراعي، سبل تعزيز التعاون بين المركز والمزارعين لخدمة القطاع الزراعي في المنطقة.


أخبار متعلقة ضبط 500 كيلو أسماك فاسدة في سوق الدمام المركزي"الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتوأكد العريدي، على دور مركز ”وقاء“ والمهام التي يقوم بها واختصاصاته النباتية والحيوانية، ودعا المزارعين والمهتمين في المجال الزراعي للمشاركة في ورش العمل التي يقدمها الفرع.

"#وقاء".. 99 فرقة بيطرية لفحص الأضاحي ومكافحة نواقل الأمراض خلال #موسم_الحج#اليوم@WeqaaCenterhttps://t.co/1m4wZpU8oh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024تعزيز الأمن الغذائيواستمع إلى أبرز التحديات والتوصيات التي تواجه المزارعين، ووقف على إيجاد حلول ممكنة لأبرز المعوقات التي تواجههم في المنطقة.
وأشار إلى أن المركز يُعنى بالوقاية والمكافحة من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية، وأن لديه خططاً وبرامجاً لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.
وفي ختام اللقاء، أشاد المزارعون بجهود مركز ”وقاء“ في دعم القطاع الزراعي، وأكدوا على استعدادهم للتعاون مع المركز لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس الأحساء وقاء الأمن الغذائي الأحساء الآفات النباتية

إقرأ أيضاً:

مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم

ينطلق اليوم الجمعة في مركز إكسبو خورفكان، مهرجان المانجو السنوي في نسخته الثالثة، وهو الحدث الأكبر من نوعه بالمنطقة، الذي يشهد إقبالاً كبيراً ومشاركات واسعة.

ويعد المهرجان أكبر تجمع لأنواع ثمرة المانجو بالمنطقة، وبمشاركة مثمرة من المزارعين والمؤسسات والأهالي، بهدف استعراض خيرات الأرض من هذه الثمرة التي يطلق عليها البعض «ملكة الفاكهة».

وأكد محمد الجوهري، المشرف العام، أن المهرجان يشهد تطوراً كبيراً من حيث الإقبال والمتابعة والمعروض، حيث يتوقع عرض أكثر من 150 صنفاً من المانجو كلها من المزارع المحلية المنتشرة بالمنطقة وأنحاء الدولة، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 25 مزارعاَ.

كما يشهد المهرجان، مشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي منها السعودية وسلطنة عمان، نظرًا لما حققه من انتشار وسمعة رائدة في نسختيه الأولى والثانية، بما يتضمنه من الفعاليات والورش والمسابقات.

ولفت إلى أن المهرجان منح المزارعين فرصة للتعريف بمنتجاتهم المحلية وعرضها في هذه المنصة، كما ساعد في فتح أسواق جديدة لهم وأتاح للمهتمين بزراعة المانجو تبادل الأفكار والتجارب والاستفادة من خبرات المزارعين القدامى والمتمرسين، كما أسهم في جذب الراغبين في الاستثمار في المجال الزراعي. ودعا الجوهري إلى التوسع في زراعة الفاكهة والخضراوات قدر المستطاع وتنظيم فعاليات ومهرجانات لأنواع أخرى من الفاكهة المحلية لتعزيز الاهتمام بها والاستفادة من مردودها الاقتصادي والاجتماعي.

وترتبط شجرة المانجو وثمرتها التي تعرف محليًا ب«الهمبا» ارتباطًا وثيقًا بالإنسان منذ القدم في مختلف مناطق الدولة.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • بدء التشغيل التجريبي لسوق سلال المركزي للخضروات والفواكه في خزائن
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو
  • الصحة العالمية:  «25.6»  ملايين شخص يواجهون جوعا حادا في السودان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف السودانيين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد