نظمت مديرية العمل بمحافظة أسوان، اليوم السبت، ندوة تثقيفية لعمال مصنع سكر إدفو حول حقوق وواجبات العمال وحثهم على الإنتاج والنهوض بأحد أهم القلاع الصناعية وزيادة العملية الإنتاجية بما يساهم بدوره فى زيادة دخل العامل بطريقة مباشرة.

 

يأتي ذلك ضمن الجهود المكثفة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى"مهنتك مستقبلك"، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأكد فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان، أن تنظيم مثل هذه الندوات يأتى فى إطار تنفيذ رسالة تفتيش العمل والمتمثلة فى التوجية والتوعية والإرشاد ، ثم تنفيذ أحكام القانون فى ظل توجيهات وزير العمل ومحافظ أسوان بتعظيم دور التثقيف للعاملين بكافة القطاعات الخدمية ، والرد على جميع إستفساراتهم حتى يؤدى ذلك لإستقرار بيئة العمل ، وبالتالى زيادة فى الإنتاج وجودة المنتج.

ولفت إلى أنه قام بإلقاء الندوة محمود عيسى مدير مكتب عمل إدفو بمقر الشركة ، فيما قدم المشاركين بالندوة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وأيضاً لوزير العمل حسن شحاته ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إتاحة مثل هذه الندوات التى تنشر الثقافة والمعرفة وتزيد من وعيهم العمالى ليكون عوناً لهم فى الإرتقاء بمصنعهم والحفاظ على مقومات الإنتاج ، آملين فى تكرار مثل هذه الندوات ، كما تقدموا بالشكر أيضاً للقائمين على تنظيم الندوة وعلى حجم المعلومات التى حصلوا عليها .

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

إنطلق اليوم السبت ماراثون إمتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية نظام الـ 3 سنوات ، والـ 5 سنوات للعام الدراسى 2023/2024 بمحافظة أسوان ، والتى تستمر حتى 27 يونيو المقبل وذلك طبقاً للجداول المعتمدة والمعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازى.

وأوضح أنه تم الإستعداد المبكر من قبل مديرية التربية والتعليم والمحليات، من خلال تجهيز المقار الإمتحانية والإستراحات وإمدادها بكافة الأجهزة والمستلزمات ، وهو الذى يتكامل مع الإلتزام بالجدية والإنضباط داخل اللجان ، وحسن معاملة أبنائنا الطلاب بإجمالى 15 ألف و 433 طالب وطالبة موزعين داخل 61 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية ، مع تذليل أى عقبات قد تواجههم ، وتوفير المناخ الملائم لهم.

 ومن جانبه أوضح المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بأن طلاب الدبلومات الفنية " الصناعى والتجارى والفندقى والزراعى والمزدوج يؤدون الإمتحانات النظرية التحريرية خلال الفترة من 25 مايو إلى 6 يونيو القادم ، ليعقبها  الإمتحانات "العملية والمعملية " فى الفترة من 8 إلى 27 يونيو ، على أن تتوقف الإمتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهنتك مستقبلك العمل حسن شحاته واللواء أشرف عطية محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية طلابية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن الندوة تهدف إلى تعريف الطلاب بالمبادرة وأهميتها فى تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لدى المواطنين، وبناء الوعي لدى أفراد الأسرة المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الإنتماء والولاء للدولة، وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية.

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر عميد الكلية، أن الندوة قدمت شرحاََ تفصيلياََ عن أهداف ومحاور مبادرة "بداية"، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تشارك بها إدارة الجامعة لتنفيذ برنامج المبادرة، مشيرة إلى الندوة لاقت اقبالاََ كبيراََ من جانب الطلاب، وقد حضرها الدكتورة ثريا محمد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وحاضر بها الدكتورة استر ابراهيم استاذ مساعد بقسم تمريض المسنين.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "الحقوق والواجبات وأحكام تشغيل النساء" ببورسعيد
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • أنشطة موسعة لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الشيخية جنوب قنا
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • "حقوق وواجبات المنتفعين" ندوة للرقابة الصحية بالأقصر
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه