انتظار المواطنين لتحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب عيد الأضحى 2024، تثير التساؤلات حول موعد الإجازة الرسمية لهذا العيد اهتمام الكثيرين. ينتظر المواطنون بفارغ الصبر معرفة تفاصيل العطلة ومدتها لتنظيم فترة الاحتفال والاستمتاع بأوقات الراحة مع العائلة والأصدقاء. في هذا السياق، يتعالج هذا المقال تلك التساؤلات الشائكة ويقدم الإجابات المناسبة لتهيئة الجميع للاحتفال بعيد الأضحى بكل سعادة وتفاؤل.

موعد عيد الأضحىانتظار المواطنين لتحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024

وفقًا للبحوث الفلكية فإن موعد عيد الأضحي المبارك سوف يكون يوم الأحد السادس عشر من شهر يونيو 2024 الموافق العاشر من شهر ذي الحجة 1445 في مصر والسعودية وجميع الدول الإسلامية، ويستمر عيد الأضحى لمدة أربعة أيام وهو فرصة جيدة للمسلمين لتبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في مصر

يصل عدد أيام إجازة عيد الأضحى إلى ما يقارب 9 أيام في مصر بالنسبة للموظفين والطلاب، ولكن لم يعلن مجلس رئاسة الوزراء حتى الآن عن موعد بدايتها ونهايتها وسوف يكون الإعلان عن ذلك قريبًا.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى بالنسبة للجهات الحكومية المشمولة باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية في المملكة يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر ذي الحجة 1445 ويعود الموظفون للعمل مرة أخرى يوم الأحد الموافق السابع عشر من نفس الشهر، بينما القطاعات الحكومية التي لديها لائحات إدارية مستقلة فسوف تبدأ الإجازة مع نهاية عمل الخميس السابع من ذي الحجة ويتم استئناف العمل في السابع عشر من نفس الشهر.

كما أعلنت تداول السعودية عن بدء الإجازة الرسمية لعيد الأضحى بنهاية يوم 13 يونيو على أن يتم استئناف العمل يوم 23 يونيو، وبالنسبة للقطاع الخاص فلم يتم الإعلان عن موعد بداية الإجازة حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى موعد إجازة عید الأضحى عید الأضحى 2024

إقرأ أيضاً:

عاجل: تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان.. فلكيا

 

الرؤية- خاص

 

قال الخبير الفلكي الدكتور صبيح الساعدي إن الحسابات الفلكية لحركة الشمس والأرض والقمر وتأثير الكواكب السيارة الأخرى على حركة القمر، تُظهر اقتران هلال شهر محرم للعام الهجري 1446 بالشمس عند الساعة الثانية والدقيقة 58 و30 ثانية فجر يوم السبت 29 ذي الحجة 1445هـ الموافق 6/7/2024م (حسب التوقيت المحلي لسلطنة عُمان).

وأضاف الساعدي- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- إن رؤية الهلال مساء يوم السبت 29 ذي الحجة ستكون مُمكِنة في أغلب محافظات السلطنة ومعظم الدول العربية والإسلامية؛ حيث يغرُب الهلال بعد غروب الشمس بحوالي 42 دقيقة و42 ثانية (بالنسبة لمحافظة مسقط)، ويكون الهلال على ارتفاع حوالي 8 درجات فوق الأفق الغربي لسماء السلطنة، ويبعُد الهلال عن الشمس حوالي 9 درجات، وعليه سيكون يوم الأحد الموافق 7/7/2024 غرة  شهر محرم وبداية العام الهجري الجديد 1446، أعاده الله على جميع المسلمين بالخير والبركة وجعل أيامه سلام ووئام في كافة أرجاء العالم.

وتابع الساعدي بالقول: "نغتنم هذه المناسبة المباركة، لندعو الله مخلصين أن يبارك عُمان بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- قائد النهضة العُمانية العصرية المتجددة؛ لتبقى عُمان دارًا للسلام وحصنًا للأمن والأمان، إنه نِعم المولى ونِعم النصير، وكل عام وجلالته وعُمان والأمة الإسلامية بألف خيرٍ".

وحسب المرسوم السلطاني  رقم (88/ 2022) بتحديد أيام الإجازات الرسمية، فتكون إجازة رأس السنة الهجرية (في اليوم الأول من شهر محرم).

مقالات مشابهة

  • صحيفة الثورة الخميس 21 ذو الحجة 1445 – الموافق 27 يونيو 2024
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص
  • رسميًا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024 للبنوك
  • عاجل - موعد إجازة 30 يونيو للعاملين في القطاع الخاص بأجر كامل
  • صحيفة الثورة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1445 – الموافق 25 يونيو 2024
  • تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان.. فلكيا
  • عاجل: تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان.. فلكيا
  • يحتفل به العراق غدا.. ما هو عيد الغدير؟
  • أعلنتها الحكومة رسميا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024
  • موعد إجازة 30 يونيو لموظفي القطاع العام والخاص