#سواليف

تتواصل حالة الجدل إزاء حادثة مصرع الرئيس الإيراني #إبراهيم_رئيسي وعدد من مرافقيه بينهم وزير الخارجية حسين أمير #عبداللهيان، في #تحطم #طائرة #مروحية في محافظة أذربيجان الشرقية.

أحدث حالات الجدل جاءت في أعقاب ظهور #الحارس_الشخصي لرئيسي في مراسم العزاء، رغم الإعلان في وقت سابق عن أنه لقي مصرعه في الحادثة.

أُعلن عن مقتله في حادثة الطائرة ثم حضر مراسم عزاء الرئيس الإيراني.. ما قصة الحارس الشخصي لإبراهيم رئيسي؟#إيران pic.twitter.com/U143oslHO7

مقالات ذات صلة أوباما مسلم ويمكن أكل الصخور.. فضيحة جديدة لميزة الذكاء الاصطناعي من غوغل 2024/05/25 — نون بوست (@NoonPost) May 24, 2024

وسائل الإعلام الإيرانية كانت قد أعلنت سقوط تسعة قتلى في حادثة سقوط المروحية، بينهم حارسان شخصيان للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

غير أن غموضا كبيرا بدأ بعدما لوحظ وجود ثماني جثامين فقط في مراسم التشييع.

المفاجأة الكبرى تحققت عندما ظهر جواد محرابي حارس رئيسي في مراسم العزاء في وفاة رئيسي، ما أثار العديد من الشبهات حول عدم استقلاله للطائرة المنكوبة.


تفسير لغياب حارس رئيسي عن مرافقته

السلطات الإيرانية علقت على هذا الجدل الكبير، حيث قال ممثل طهران في البرلمان سردار كوثري: “الحارس الشخصي الرئيسي للحرس الأمني هو سردار مهدي موسوي وليس هناك لاستخدام عدة حراس شخصيين في مروحية واحدة، ولهذا السبب تم إرسال جواد محرابي بمروحية أخرى”.
تشييع رئيسي ومرافقيه

وأجريت في إيران، مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه بمشاركة وفود نحو 40 دولة.

وكان المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أمَّ المصلين في الصلاة على الرئيس الإيراني الراحل يوم الأربعاء في طهران، حيث توافدت حشود ضخمة للمشاركة في مراسم تشييعه.

وأدى خامنئي محاطا بكبار المسؤولين الصلاة على جثامين القتلى الثمانية، وبينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إبراهيم رئيسي عبداللهيان تحطم طائرة مروحية الحارس الشخصي إيران الرئیس الإیرانی الحارس الشخصی فی مراسم

إقرأ أيضاً:

الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)

حجز المنتخب البرتغالي تذكرة العبور إلى دور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد الفوز على نظيره السلوفيني، بركلات الترجيح (3-0)، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل صفر لمثله، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب دوتش بانك بارك بفرانكفورت، برسم دور ثمن النهائي.

ولم تفلح محاولات المنتخبين العديدة طيلة أطوار المباراة في هز الشباك. 

وأضاع كريستيانو رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الأول صدها الحارس أوبلاك، حيث انهار باكيا بعدها من شدة التأثر. 

واحتكم الطرفان لركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ لزملاء النجم كريستيانو رونالدو، بعدما صد الحارس ديوغو كوستا ثلاث ركلات ترجيح. 

ويلاقي سيليساو أوروبا منتخب الديوك الفرنسية في ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل (5 يوليوز).

وكان المنتخب الفرنسي ضمن تأهله لربع نهائي العرس الأوروبي، في وقت سابق من هذا اليوم، بعد الفوز على المنتخب البلجيكي، بهدف نظيف.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - مشاهدة فيديو الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • برشلونة يثير الجدل بعد حذف تغريدة رحيل فيليكس وكانسيلو
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • “نفسي أموت”.. إدوارد يثير الجدل بتصريح صادم
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند