المناطق_واس

رفعت وكالة فيتش الدولية التصنيف الائتماني للشركة السعودية للكهرباء من درجة A إلى A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهو مساوٍ لدرجة التصنيف الائتماني السيادي للمملكة.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة علي منطقة المدينة المنورة 25 مايو 2024 - 2:27 مساءً العسومي: الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يؤكد عدالة القضية الفلسطينية ويكشف الوجه القبيح لكيان الاحتلال 25 مايو 2024 - 2:13 مساءً

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد القنون، أن التصنيف يعد شهادة على الجهود والاستثمارات التي تقوم بها الشركة لتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية.

وهو ما يعكس السجل المالي القوي للشركة وتبنيها لأفضل ممارسات الحوكمة، واتساقها مع توجيهات وزارة الطاقة وإستراتيجية استدامة الطاقة الكهربائية للمملكة ، مؤكداً التزام الشركة بالحفاظ على التميز في الخدمة وتحقيق الدور المحوري في توفير الطاقة الكهربائية لمستقبل المملكة العربية السعودية”.

 

 

 

من جانبها بينت وكالة “فيتش” أن التصنيف الجديد جاء انعكاساً لعدة عوامل رئيسية، منها اتخاذ القرارات السليمة، والدعم الحكومي القوي، والانسجام مع السياسة الوطنية، إضافة إلى ملكية الحكومة بنسبة 81%، وجهود “السعودية للكهرباء” في تحقيق استدامة الطاقة وإزالة الكربون في المملكة العربية السعودية.

 

 

ويبرز التصنيف الجديد لـ”السعودية للكهرباء” سجلها المالي المستقر والذي تم دعمة من خلال تحويل 168 مليار ريال سعودي من التزامات الشركة إلى أداة حقوق ملكية مشابهة للأسهم، وتحسن القدرة على تحمل الرفع المالي، ووضوح التدفقات النقدية في نموذج عملها الحالي، ودورها الحيوي في خطط الطاقة في المملكة .

 

 

وكثفت الشركة خلال الربع الأول من عام 2024، خطط النمو ببرنامج إنفاق رأسمالي طموح بقيمة 10.5 مليارات ريال سعودي في مشاريع التوليد والنقل والتوزيع، مؤكدة التزامها بتسريع الاستثمارات في البنية التحتية للشبكة، بهدف تلبية الزيادة المتوقعة في الطلب على الكهرباء.

 

 

وسجلت الشركة في الربع الأول من عام 2024 إيرادات بلغت 15.9 مليار ريال سعودي، وزيادة بنسبة 9.1٪ في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك إلى 6.8 مليارات ريال سعودي، وزيادة بنسبة 87٪ في صافي الربح إلى 897 مليون ريال سعودي وذلك بالمقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

25 مايو 2024 - 2:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات25 مايو 2024 - 12:31 مساءًهبوط اضطراري لمروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الأحوال الجوية منوعات25 مايو 2024 - 12:05 مساءًبوريل: أوامر العدل الدولية ملزمة ويجب تنفيذها كاملة منوعات25 مايو 2024 - 7:39 صباحًاابتكار رقاقة تحمي الأجنة قبل الولادة منوعات25 مايو 2024 - 7:36 صباحًاصفة واحدة تجمع ضحاياه.. القبض على سفاح النساء في مصر أبرز المواد25 مايو 2024 - 1:51 صباحًاالأطفال والمراهقون أكثر عُرضة لقصر النظر25 مايو 2024 - 12:31 مساءًهبوط اضطراري لمروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الأحوال الجوية25 مايو 2024 - 12:05 مساءًبوريل: أوامر العدل الدولية ملزمة ويجب تنفيذها كاملة25 مايو 2024 - 7:39 صباحًاابتكار رقاقة تحمي الأجنة قبل الولادة25 مايو 2024 - 7:36 صباحًاصفة واحدة تجمع ضحاياه.. القبض على سفاح النساء في مصر25 مايو 2024 - 1:51 صباحًاالأطفال والمراهقون أكثر عُرضة لقصر النظر "الأرصاد": رياح شديدة علي منطقة المدينة المنورة "الأرصاد": رياح شديدة علي منطقة المدينة المنورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودیة للکهرباء ریال سعودی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”

المناطق_ المدينة المنورة

‏التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه، معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المهندس خالد بن محمد السالم، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

وخلال اللقاء، اطَّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك” في مجالات معالجة وتدوير النفايات المختلفة بالمملكة، للوصول إلى مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء” بالاستبعاد عن المرادم بنسبة ٩٤٪؜ والتحول إلى الاقتصاد الدائري المستدام.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان التنموي بالمنطقة 5 يونيو 2024 - 3:59 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية 5 يونيو 2024 - 3:47 مساءً

واستمع سموه، لآخر مستجدات شركة “المدينة المستدامة” للخدمات البيئية بالشراكة مع شركة “المقر” الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة وشركة “بيئة” والتي تُعنى بوضع الحلول المبتكرة في مجال إدارة ومعالجة النفايات الصلبة والعضوية، وذلك في إطار تعزيز التوجه الوطني للتحول إلى الاقتصادي الدائري، بما يسهم في تحقيق مستقبل مستدام، يتركز على استخدام الحلول الهندسية والتقنيات التي تخفض الآثار السلبية على البيئة على مستوى منطقة المدينة المنورة.

وفي نهاية اللقاء، قدّم رئيس مجلس إدارة “سرك” معالي المهندس خالد السالم، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على دعم سموه لكافة مجالات الاستدامة والتي تشمل إدارة النفايات، بما يدعم مستهدفات المنطقة في تعزيز الاقتصاد الدائري، ويرتقي بمستوى جودة حياة السكان والزائرين.

مقالات مشابهة

  • سماعات آيربودز مزودة بكاميرا.. جديد “غير تقليدي” من آبل
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 13 حديقة وتعالج 12,011 من النفايات برفحاء
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • “إثراء” يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض