أعلنت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية إتمام تدريب وتثقيف 100% من اللجان النقابية التابعة لها علي مستوى 120 شركة ومصنع، تُمثل 150 ألف عامل وعاملة، وذلك بعد أن نجحت النقابة في تدشين أول وحدة تكون متخصصة في عمليات «التثقيف والتدريب» النقابي.

تنظيم دورات تدريبية للعمال

وأضافت النقابة في بيان لها، أنها تستهدف من خلال الوحدة أعضاء اللجان النقابية، والهدف من وحدة التثقيف والتدريب ومقرها النقابة العامة بالقاهرة، التنسيق المستمر لتنظيم دورات تدريبية للعمال وإفراد اللجان النقابية وتعريفهم بالقوانين، التعريف بالقوانين ويشمل برنامج النقابة العامة والخاص بتثقيف العمال وتدريبهم، شرح مفصل لقوانين العمل الجديد والتأمينات وشرح آليات المفوضة الجماعية التي يتحقق معها نجاح أطراف عملية الإنتاج.

النقابة تعلن عن مبادرات دورية منتظمة

وأوضحت النقابة أن الدورات التدريبية التي تنظمها النقابة العامة تكون على فترات دورية منتظمة، وسيلة لإطلاق مبادرات جديدة الهدف منها زيادة الإنتاج وتشجيع العمال علي بذل المجهود لزيادة الصادرات، وتم الإعلان عن مبادرات «بسواعد عمالنا نبني مستقبلنا» وكان الهدف منها تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والمنتجات، ومبادرة «زيادة الصادرات» والمكونة من 4 محاور، وتناولت سبل النهوض بالقطاع وكيفية زيادة الصادرات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات الغذائية مجلس الشيوخ عمال مصر اتحاد عمال مصر النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها
  • «القاهرة للدراسات»: الاستثمار بين مصر وأوروبا يعزز الشراكات والتعاون المستقبلي
  • للنهوض بمستوى العمل الأمني.. تشكيل لجنة لتقييم القادة الأمنيين ونشاطاتهم
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • عون يشدد على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار