انخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بسبب تزايد التوقعات ببقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، وهو ما يعد أمرا سلبيا بالنسبة لأسعار الذهب بسبب أن المعدن النفيس لا يقدم عائدا لممتلكيه.

وقالت مؤسسة جولد بيليون العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، إن سعر الذهب المحلي شهد انخفاض خلال الأسبوع الماضي بسبب ارتباطه بسعر الذهب العالمي بالإضافة إلى التراجعات التدريجية التي شاهدناها في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، وقرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة وسياسته النقدية.

سعر الذهب العالمي

تراجع سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي ليكسر منطقة المستوى 2360 دولارا للأونصة التي تمثل خط الاتجاه الصاعد ليستمر في الهبوط إلى مستوى الدعم 2325 دولارا للأونصة، وقد أغلق الذهب تداولات الأسبوع تحت هذا المستوى مما يزيد من فرص هبوط السعر

ومن المستهدف أن يتراجع الذهب عالميا عند 2300 دولار ثم منطقة المستوى 2280 و2270 دولار للأونصة.

سعر الذهب المحلي

شهد سعر الذهب المحلي تذبذبا خلال تداولات الأسبوع الماضي فقد ارتفع السعر فوق المستوى 3200 جنيه للجرام عيار 21 لكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليعود إلى التراجع من جديد ويكسر مستوى الدعم 3150 جنيهًا للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3120 جنيهًا للجرام.

وأشارت جولد بيليون إلى أنه كون سعر الذهب مرتبط حاليًا بالسعر العالمي بشكل كبير فقد يعرضه لمزيد من التحركات في اتجاهات مختلفة خاصة مع غياب عوامل التسعير الأخرى الأكبر تأثيراً على الذهب مثل سعر صرف الدولار والطلب المحلي نظرا لاستقرارهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب توقعات أسعار الذهب توقعات سعر الذهب الأسبوع الماضی الذهب العالمی الذهب المحلی سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، موضحة أنها تتوقع انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اليوم وغدًا.

تأثير منخفض جوي وتوزيع الرطوبة

غانم أوضحت أن حالة الطقس اليوم ستتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية.

 تتوقع أيضًا انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، بنسبة تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

الطقس شديد الحرارة والرطوبة

خلال فترة النهار، من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا إلى حد ما، لكن أقل حدة مقارنة بالأيام السابقة في مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد. 

تتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

توقعات للأيام القادمة

من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة حتى غد الأحد، على الرغم من أنها لا تزال أعلى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام. سيشهد الأسبوع الحالي حرارة أقل بقليل من الأسبوع السابق.

التغيرات المتوقعة في درجات الحرارة

من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، ولكن ليس بشكل كبير. 

ستتراوح الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية، وستستمر هذه المعدلات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية تحسم اتجاه الذهب خلال ساعات
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • بنك أوروبي يتوقع انخفاض أسعار الذهب إلى هذا المستوى!
  • 2311 دولارًا للأونصة.. الحذر يسيطر على الذهب العالمي
  • تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض الطلب
  • هل ينعكس انخفاض الدولار على استقرار سعر الذهب المحلي؟
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس