تكنولوجيا، أدوات جديدة لتحويل مقاطع يوتيوب إلى شورتس بسهولة،أرشيف الأربعاء 2 أغسطس 2023 16 25أعلن موقع يوتيوب مؤخراً عن .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أدوات جديدة لتحويل مقاطع يوتيوب إلى شورتس بسهولة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أدوات جديدة لتحويل مقاطع يوتيوب إلى شورتس بسهولة

(أرشيف)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 16:25

أعلن موقع يوتيوب مؤخراً عن إطلاق 6 أدوات جديدة لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة (شورتس)، والتي من المقرر طرحها في الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن بين أكثر الأدوات الواعدة أداة تمنح القدرة على تحويل مقاطع الفيديو الأفقية إلى مقاطع قصيرة رأسية. هذه الميزة قيد الاختبار حالياً. وهي تمكّن المبدعين من ضبط التخطيط والتكبير / التصغير واقتصاص مقطع الفيديو المحدد وتوفر تأثيرات تقسيم الشاشة، مما يسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بأجزاء أساسية من مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بهم.

وستسمح أداة أخرى، تسمى Colab، للمبدعين بتسجيل الأفلام القصيرة بتنسيق جنباً إلى جنب مع مقاطع فيديو يوتيوب أو شورتس أخرى. وتوفر هذه الميزة خيارات تخطيط متنوعة، مثل تقسيم الشاشة الرأسي أو الترتيبات الأفقية.

وسيقدم يوتيوب أيضاً ملصقاً جديداً للأسئلة والأجوبة، مما يمكّن المبدعين من إشراك جمهورهم من خلال طرح الأسئلة وتلقي الردود في قسم التعليقات، الذي تم تقديمه مؤخراً، بحسب موقع فون أرينا.

وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون البث المباشر ومشاركة التجارب على الفور، يختبر يوتيوب الآن تجربة مباشرة عمودية، والتي ستسمح لمنشئي المحتوى باكتشافها في موجز الأفلام القصيرة. ويمكن للمشاهدين الذين هم جزء من الاختبار مشاهدة لقطات سريعة لمقاطع الفيديو المباشرة الرأسية مختلطة في موجز الشورتس. وإذا كنت أحدهم، فكل ما عليك فعله هو النقر على التجربة، وسيتم نقلك إلى موجز قابل للتمرير من مقاطع الفيديو الحية الأخرى.

ويختبر يوتيوب حالياً أداتين إضافيتين، من المقرر إطلاقهما في الأسابيع القادمة. وتوفر الأداة الأولى طريقة لتبسيط إنشاء الفيديو من خلال الاقتراحات. وتوفر الأداة الثانية خياراً لحفظ الأفلام القصيرة في قوائم التشغيل. وستساعد هاتان الأداتان المبدعين في جمع المؤثرات أو الموسيقى التي يرغبون في استخدامها في مقاطع الفيديو المستقبلية الخاصة بهم.

وسيتم طرح كل هذه الأدوات الجديدة التي يختبرها يوتيوب على تطبيق الجوال فقط، على الأقل في الوقت الحالي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أدوات جديدة لتحويل مقاطع يوتيوب إلى شورتس بسهولة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مقاطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة

مجلس النواب الغرفة الأولى للبرلمان من حيث التشريع والرقابة، ووفقًا للدستور فإنه لدى المجلس العديد من الأدوات الرقابية التي تكفل له مساءلة الحكومة واستجوابها إذا لزم الأمر.

وأكّد المستشار إبراهيم الهنيدي رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ووزير العدالة الانتقالية السابق أنَّ الدستور المصري منح البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ عددا من الأدوات الرقابية التي يحق لكل نائب استخدامها لمتابعة أداء الحكومة.

الأدوات الرقابية

وقال «الهنيدي» في تصريحات صحفية لـ«الوطن» إنَّ مجلس النواب باعتباره الغرفة الأولى للبرلمان من حيث التشريع والرقابة لديه العديد من الأدوات الرقابية التي تكفل له مساءلة الحكومة واستجوابها إذا لزم الأمر.

وشدد على حرص المشرع المصري على تحديد آليات رقابة البرلمان على الحكومة من خلال مواد الدستور المصري والتي تم ترجمتها في نصوص قانونية بقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

أدوات رقابية مكفولة للنواب للرقابة على الحكومة

نظم الدستور المصري وقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب إجراءات رقابة البرلمان على الحكومة وذلك من خلال الأدوات الرقابية الممنوحة لأعضاء المجلس.

وتحدد المواد الدستورية أحقية أعضاء مجلس النواب توجيه الأسئلة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، أسئلة في أي موضوع يدخل في اختصاصاتهم، وعليهم الإجابة عن هذه الأسئلة في دور الانعقاد ذاته.

ومن ضمن الأدوات الرقابية المكفولة للنواب للرقابة على الحكومة تقديم طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة.

إجراءات استجواب الوزراء وسحب الثقة

ونظم الدستور المصري إجراءات استجواب الوزراء كل في اختصاصه ويحق لـ مجلس النواب أن يقرر سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء، أو نوابهم.

ولا يجوز عرض طلب سحب الثقة إلا بعد استجواب، وبناء على اقتراح عُشر أعضاء المجلس على الأقل، ويصدر المجلس قراره عقب مناقشة الاستجواب، ويكون سحب الثقة بأغلبية الأعضاء.

كما تضمنت المواد الدستورية جواز تقديم النواب لطلبات المناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأنه.

إجراءات دعوة رئيس الوزراء لحضور اللجنة العامة بمجلس النواب

وأجاز قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب للجنة العامة أن تدعو رئيسَ مجلس الوزراء أو غيرَه من أعضاء الحكومة أو أيًّا من رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو غيرَهم، للاستماع إليهم كلما رأت ضرورة لذلك.

كما يجوز للجنة أن تدعو أحد أعضاء المجلس لعرض موضوع هام أو عاجل، أو لاستيضاح العضو في أمر من الأمور المعروضة عليها. ويوجه رئيس المجلس الدعوةَ بناء على ما تقرره اللجنة.

وتنص المادة 198 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب لكل عضو أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء أو نوابهم، أسئلة في شأن من الشئون التي تدخل في اختصاصهم، وذلك للاستفهام عن أمر لا يعلمه العضو، أو للتحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه، أو للوقوف على ما تعتزم الحكومة في أمر من الأمور، وعلى الحكومة الإجابة عن هذه الأسئلة في دور الانعقاد ذاته، وذلك مع مراعاة ما ورد في المادة 202 من هذه اللائحة.

وتكون الإجابة عن الأسئلة شفاهة فى الجلسة ما لم تكن من الأسئلة التى يجب الإجابة عنها كتابةً وفقا لأحكام هذه اللائحة.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • اليوتوبر الأمريكي سبيد يتعرض لاعتداء جماعي في النرويج(فيديو)
  • عملية جديدة لـالحزب.. هذا ما استهدفه قبل قليل‏
  • بنك الخرطوم يعلن عن إطلاق خدمات جديدة
  • تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل
  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة
  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة