يتنافس فيلم سيرة ذاتية عن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وفيلم موسيقي عن زعيم عصابة مكسيكي وفيلم للمخرج، فرنسيس فورد كوبولا، استغرق إعداده فترة طويلة ضمن أعمال أخرى على الجائزة الكبرى لمهرجان كان السينمائي مع اقتراب حفل الختام مساء السبت.

وستقرر لجنة التحكيم التي ترأسها، غريتا غرويغ، مخرجة فيلم ‭‬‬باربي، الذي حقق نجاحا كبيرا الصيف الماضي، وتضم ثمانية أعضاء آخرين، الفائز بجائزة السعفة الذهبية من بين 22 فيلما في المنافسة.

وقال أعضاء بلجنة التحكيم، ومن بينهم الممثلة الأميركية، ليلي غلادستون، والمخرج الياباني، هيروكازو كور إيدا، إنهم يدركون جيدا ما لقرارهم من تأثير مصيري على المخرجين.

وأثار فيلم الخيال العلمي الملحمي "ميغالوبوليس"، للمخرج كوبولا وبطولة، آدم درايفر، مزيجا من الآراء عند العرض الأول في 16 مايو.

ومع ذلك، فإن فيلم "إميليا بيريز" للنجمتين، سيلينا غوميز، وزوي سالدانا، هو الأوفر حظا للفوز بالجائزة.

وفاجأ الفيلم النقاد بشكل إيجابي بأغانيه التي تدور حول زعيم عصابة مخدرات مكسيكي يتحول من ذكر إلى أنثى تفتح منظمة غير ربحية للبحث بشأن الأشخاص المختفين.

ومن بين المتنافسين الأقوياء الآخرين فيلم "كل ما نتخيله ضوءا"، وهو أول فيلم هندي في المنافسة منذ 30 عاما، بالإضافة إلى فيلم "أنورا"، وهو فيلم دراما وكوميديا سوداء، لشون بيكر، ويدور حول راقصة في نيويورك، وفيلم الرعب "ذا سابستانس"، لديمي مور.

وجذب فيلم "المتدرب" الذي يعرض فترة من حياة ترامب وفيلم "بذرة التين المقدس" للمخرج الإيراني المنفي، محمد رسولوف، الاهتمام بموضوعيهما المعاصرين، غير أن مدير المهرجان، تيري فريمو، عبر عن أسفه لزيادة التركيز على القضايا السياسية والاجتماعية في السينما.

وبدأت الدورة السابعة والسبعين للمهرجان في 14 مايو.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة بالسلام الوطني

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية للأفلام القصيرة لتوزيع جوائز النسخة الأولى من المسابقة وذلك بحضور الفنانة الكبيرة سوسن بدر  وعدد آخر من الشخصيات السينمائية المؤثرة في مجال السينما.

 

بدء فعاليات مهرجان الأفلام القصيرة بالسلام الوطني


بدأت منذ قليل الفعاليات الأولى لمهرجان Vs Film للأفلام القصيرة جدا بالسلام الوطني، ومن ثم عرض برومو صغير عن الأفلام القصيرة وبرومو آخر لمهرجان Vs Film للأفلام القصيرة جدا.

البوستر الرسمي لمهرجان Vs Film للأفلام القصيرة 

 

الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف مهرجان الأفلام القصيرة


وعلى هامش النسخة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة تحضر الفنانة إلهام شاهين بكونها رئيس شرف مهرجان  Vs للأفلام القصيرة جدا.

 

 تفاصيل مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة 

 

يقام مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة اليوم في أكاديمية الفنون في تمام الساعة الخامسة مساءًا، ومن المقرر أنه يقام تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية والفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان وبحضور الفنانة الكبيرة سوسن بدر والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان والسيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان وعدد من السينمائيين والنقاد. 

 

جوائز الفائزين في مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة 

 

من المقرر أن يتسلم الفائزون في مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه حيث يحصل الفائز بالمركز الأول علي 15 ألف جنيه  والثاني علي 10 آلاف جنيه والثالث علي 5 آلاف جنيه. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وفاة المغني ليام باين وآخر ظهور له
  • مفاجأة حول طقس الساعات القادمة.. وآخر مستجدات أسعار الذهب والدولار| أخبار تهمك
  • تشريح جثة مدرسة سقطت من الطابق الرابع بمدينة 15 مايو
  • اعتذرت للمخرج في السينما.. حكاية دور ندمت فاتن حمامة على رفضه
  • بدء فعاليات مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة بالسلام الوطني
  • أخبار التوك شو|مفاجأة في طقس الأيام المقبلة.. وآخر مستجدات أسعار الذهب والدولار
  • لا أرض أخرى من فلسطين يفوز بجائزة مهرجان بوسان السينمائي الدولي
  • صنعاء.. الإعلان عن الفائزين بأجمل صورة للعلم الوطني والكشف عن مبلغ الجائزة (صور)
  • صنعاء تعلن اسماء الفائزين باجمل صورة للعلم الوطني .. (صور+ المبالغ))
  • مصرع مدرسة سقطت من الطابق الرابع بمدينة 15 مايو