قالت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس عبدالفتاح السيسي يعكس الدور المصري في الوساطة بين حماس وإسرائيل وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الاتصال بين السيسي وبايدن

وأضافت سعيد، خلال مداخلة هاتفية برنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مصر رفضت التعامل مع إسرائيل بشأن معبر رفح، وهو تأكيد على رفض سياسة الأمر الواقع التي تحاول إسرائيل فرضها.

باحث: قرارات العدل الدولية دليل إدانة لجرائم إسرائيل وتأكيد على عزلتها القانونية والدولية استشاري حساسية يقدم نصائح هامة للحجاج: اشربوا مياه كتير

وأوضحت أن مصر طالبت بالرجوع إلى اتفاق 2005 الخاص بالمعابر، مؤكدة أن مصر حريصة على الجانب الإنساني وكانت ترى أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثيًا، خصوصا وأنه لم تدخل مساعدات منذ 20 يومًا إضافة إلى تكدس شاحنات المساعدات.

وأشارت الباحثة بالمركز المصري للفكر إلى أن الاتفاق المصري الأمريكي يقوم على إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبوسالم حتى يتم التنسيق مع السلطة الفلسطينية لفتح معبر رفح الفلسطيني.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر اسرائيل السيسي السيسي وبايدن هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وإلى القوات المسلحة المصرية الوطنية، وإلى وزارة الداخلية الباسلة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن 30 يونيو منعطف تاريخي في سجل التاريخ المصري الحديث، ودون بحروف من نور، أظهر معدن الشعب المصري العظيم، الذي رفض اختطاف وطنه، وتبديد مقدراته وأظهر أيضا شجاعة قائد وطني عظيم هو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مجلس النواب يوافق على اتفاقية لتطوير خط سكة حديد أبوقير  مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا

وأكد وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن 30 يونيو ستظل عنوان للإرادة المصرية القوية التي لا تقهر، وترسخ لقاعدة ازليه بأن مصر محفوظة بعناية الله، وبسواعد أبنائها الأبطال، منذ فجر التاريخ منذ مينا موحد القطرين وحتي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أنقذ وطنه في توقيت من أحلك الظروف التاريخية، وحمل روحه علي كفة ، ليؤكد بأن مصر ستظل رايتها شامخة تعانق السحاب، برغم كل التحديات والصعاب طالما أن قيادتها ويحكمها قائد عظيم من انبل واشرف الرجال.

ودعا  إبراهيم المصري، جموع المصريين في الذي الحاديه عشر من ذكري 30 يونيو إلى المحافظة على روح ثورتهم العظيمة والإصرار والعمل والإنتاج من أجل رفعة وطننا العظيم وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات لتحقيق التنمية والاستقرار في جميع ربوع وطننا الغالي مصر. 

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • حركة فتح تكشف دلالة اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • "وول ستريت جورنال" تكشف نقلا عن مسؤولين سبب تباطؤ شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • القاهرة ترفض تشغيل معبر رفح بوجود إسرائيلي