قالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدة بلدات بالضفة الغربية، موضحة أن في مدينة نابلس بلدة عقربا يوجد بها حاجز عسكري، بالإضافة إلى لتواجد لقوات الاحتلال في بلدة بزاريا، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين على المزارعين وسرقة محصول القمح.

اقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيت ثول ودورا

وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أن منطقة الخليل وبالتحديد في البلدة القديمة، إن هناك هجوما للمستوطنين على منازل الفلسطينيين، بالإضافة إلى اقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيت ثول ودورا، التي أسفر بإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات الاختناق جراء اندلاع المواجهة في هذه المنطقة.

وأشارت إلى أن مدينة قلقيلية شهدت اقتحام لعدد من البلدات والقرى جراء اعتقال 2 من المواطنين، مشيرة إلى هجوم المستوطنين على مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بالأخص على المزارعين، حيث سرقوا محصول القمح من المزارعين في قرية المنية، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية قوات الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 417 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، وذلك لإستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح.

وقال إن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام، مشددًا على ضرورة التحقق من جودة الأقماح، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش ، على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية، ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بتصريح من مديرية التموين ، ومصادرة الكميات المضبوطة ، وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون ، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي ، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم ، لافتاً ، إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة ، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين ، وفقاً للقواعد والإشتراطات اللازمة ، وحفاظاً على سلامة المحصول ، بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية المهمة ، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • إصابة شاب خلال اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • حصاد محصول القمح في قرية الديرخبية في ريف دمشق
  • البنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس