دخلت الخدمة رسمياً أمس الجمعة، في مقاطعة هاينان، سفينة "هايانغ ديجو 26" أول سفينة صينية متخصصة في المسح الجيولوجي الشامل للجزر والشعاب المرجانية.

وأفادت صحيفة الشعب اليومية نقلاً عن مصلحة المسح الجيولوجي الصينية، بأن السفينة التي تبلغ حمولتها الإجمالية 1311 طناً، وقوة محركها الرئيسي 2426 كيلو واط، تتمتع بإزاحة تبلغ 1713 طناً، وطول يصل إلى 63.

5 متراً، وعرض 12.6 متراً، وعمق 4.6 أمتار، وغاطس 3.2 متراً، ويمكنها استيعاب 34 فرداً، والعمل لمدة 35 يوماً والإبحار لمسافة 3500 ميل بحري.

أخبار ذات صلة تحذير من خطر يهدد الشعاب المرجانية في العالم

وأشارت مصلحة المسح الجيولوجي الصينية إلى أن السفينة مجهزة بـ 32 مجموعة من المعدات المتقدمة للمسح الجيولوجي البحري، بما في ذلك أنظمة الحفر الهندسي البحري، وأنظمة الاستشعار الساكنة، والعديد من أنظمة المسح الجيوفيزيائي ودعم العمليات البحرية، ما يتيح استخدامها في مجالات متعددة تشمل استكشاف الهندسة البحرية، ومسح الطاقة والموارد المعدنية البحرية، والمسح الشامل للموارد الطبيعية في الجزر والشعاب المرجانية.

وأكدت أن السفينة ستعزز قدرات الصين على إجراء مسح جيولوجي بحري شامل، ودعم تطوير واستغلال الموارد الطبيعية البحرية والجزر والشعاب المرجانية، إلى جانب توفير الدعم لمشاريع البناء والتنمية الاقتصادية البحرية في الصين.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سفينة الجيولوجيا الشعاب المرجانية والشعاب المرجانیة

إقرأ أيضاً:

هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأربعاء، إن ربان سفينة تجارية أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن في اليمن.

وأضافت الهيئة التي تقدم معلومات أمنية أنها تلقت تقريرا عن الواقعة يفيد بسلامة الطاقم وبأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

وأصيبت حركة التجارة العالمية بالارتباك بسبب هجمات الحوثيين التي أجبرت مالكي السفن على تغيير مسارها بعيدا عن طريق قناة السويس المختصر، وقوبلت هجماتهم بغارات أميركية وبريطانية منذ فبراير شباط.

وشن الحوثيون عشرات الهجمات على الشحن الدولي في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بقطاع غزة، بحسب قولهم.

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • الأمين العام المنظمة البحرية الدولية لـ «الاتحاد»:دور ريادي للإمارات في مبادرات الشحن الأخضر
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • قرب الفرج..محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن تدخل الخدمة في هذا الموعد
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون