نظم مركز الحرف التراثية والتقليدية بجامعة الأقصر دورة تدريبة مجانية على مدار يومين بمقر المركز بكلية الآثار، وذلك تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور خالد عبد النعيم محمدين عميد كلية الآثار بجامعة الأقصر، والدكتور وائل هميمى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشارت الدكتورة رضا عطاالله، مدير مركز الحرف التراثية والتقليدية بالجامعة إلي دعم الجامعة والمركز للدورة التدريبية مجانية وورشة العمل بنسبة ١٠٠% حيث

استهدفت الدورة تدريبية سيدات وشباب المجتمع المدني في حرفتي صناعة الصابون تواليت بعطور فرنسية وصب قوالب السيليكون رابر مؤكدة على أهمية الدور الخدمي، والمجتمعي الذي يقوم به المركز في صقل مهارة أصحاب الحرف والراغبين في تعلم حرفة جديدة تفعيلا لتوجهات الدولة وتحقيقها لرؤية مصر ٢٠٣٠.

حيث قدم إسلام حسن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة القيصر لتعليم الحرف اليدوية تدريبا نظريا وعمليا عن صناعة الصابون بجميع أنواعه وخاصة صابون التواليت بعطور فرنسية واستفاد الحضور من الشرح الوافي وطرق إضافة المكونات التي يتم استخدامها في صناعة الصابون في المنزل للاستخدام الشخصي أو كمشروع من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وفي اليوم الثاني قدمت المدربة صباح عواد، تدريبا نظريا وعمليا أيضا عن حرفة صب قوالب الرابر و السيليكون وحاز التدريب أعجب الحضور وطالبوا بضرورة تكرار مثل هذه الدورات التدريبة التي تفيد المجتمع في إقامة مشروعات صغير متناهية الصغر.

يذكر أن التدريب استمر يومين بحضور عدد من المؤسسات الأهلية وطلاب الجامعة والمدارس والمهتمين بالحرف التراثية بالأقصر وعدد من السيدات وأصحاب الهمم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الأقصر مركز الحرف التراثية الحرف التراثیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، نجاح الجامعة في محو أمية 854 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة يوليو 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد "الجيزاوى"، في بيان له اليوم السبت، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

يأتي ذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه، أشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأوضح "فودة"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة وتصوير وتسويق المنتجات بالأقصر
  • الاثنين.. معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • "الفركة".. حرفة تقاوم الزمن وتفتح بيوت سيدات بالصعيد
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة