صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@07:04:50 GMT

عجمان والشارقة.. «أرقام قياسية»

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يكسر ألقاب «ملوك اليد» الفوز يغيب عن الجزيرة «خارج الديار» للمرة الثامنة


تحولت مواجهة عجمان والشارقة ضمن «الجولة 25» من «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي انتهت بالتعادل 2-2، من مباراة عادية، في منتصف الجدول، إلى مواجهة تحمل الكثير من الأرقام والإحصائيات، في مقدمتها أنها شهدت رابع أسرع هدف في الدوري، والذي سجله عصام فايز لاعب عجمان بعد 16 ثانية، وهو أسرع هدف لعجمان في تاريخ المسابقة، وأسرع هدف تستقبله شباك الشارقة في تاريخ المسابقة، وللمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين تشهد مباراة تسجيل هدفين في أول دقيقتين.


وتعد المواجهة هي السابعة لعجمان التي لم يخسر فيها، حيث فاز على الوحدة وخورفكان والجزيرة والبطائح، وتعادل مع حتا والنصر والشارقة، فيما لعب «الملك» 25 مباراة في الدوري، ولم يخسر إلا في 4 مباريات، وهو ثالث أقل فريق يتعرض للخسارة، بعد الوصل وشباب الأهلي، إلا أنه يتصدر قائمة أكثر الفرق التي حققت تعادلات هذا الموسم في 12 مباراة، وهو التعادل الرابع بين الفريقين في «دوري المحترفين». 
كما شهدت المواجهة هدفين عن طريق «البديلين» لوان بيريرا الذي سجل هدف التقدم لـ «الملك» بعد نزوله بـ 5 دقائق، والمهاجم الكاميروني روكي مارسيانو الذي أحرز هدف التعادل لـ «البرتقالي»، بعد نزوله بـ 10 دقائق.
وقال الروماني إيسايلا مدرب عجمان: «وجهنا فريقاً صعباً، كما توقعت قبل المباراة، وفريق يصنع الفرص ويستغل المساحات، وكان هناك جنون في بداية المواجهة بتسجيل هدف، واستقبلنا هدفاً في أول دقيقتين، وما أعجبني أن جميع لاعبي فريقي لم يستسلموا حتى حققوا التعادل، وفخور بأننا لعبنا بروح الفريق الواحد، وهو ما طلبته من اللاعبين».
وأكد كوزمين مدرب فريق الشارقة، أن فريقه سيطر على مجريات المباراة، وحصل على العديد من الفرص للتسجيل، بخلاف الأهداف التي سجلناها، ولم تحتسب بداعي التسلل، ونعمل وفق الإمكانيات المتاحة لنا، والأمور ليست جيدة، لذلك يجب ألا يكون عندنا توقعات كبيرة بشأن المنافسة، وربما يكون الشارقة النادي الوحيد الذي عملت فيه، ولم يكن لدي أي مساندة لمدة عامين ونصف العام.
وأضاف: «طلبت تأجيل مباراة لنا، ولم يتم تلبية الطلب، بينما كانت معظم المباريات تتأجل في الوقت نفسه، وسبق أن طلبت تحكيماً أجنبياً لمباراة مهمة، ولم يحدث، وهذه هي وضعية الفريق، وهو ما يدفعني إلى الحديث صراحة عن هذه الوضعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الشارقة عجمان

إقرأ أيضاً:

الأهلي ضد الزمالك.. تاريخ مواجهات القطبين في البطولات الإفريقية

الأهلي ضد الزمالك.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية والعربية، صوب أرضية ملعب «المملكة أرينا» في السعودية، والذي يحتضن صدام ناري ومرتقب للجميع بين القطبين الأهلي ضد الزمالك، وذلك في بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «المملكة أرينا» بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي

ويشارك الأحمر في كأس السوبر الإفريقي، بعد أن نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك على حساب نظيره الترجي التونسي، ليواصل الأحمر فرض سيطرته وهيمنته على الكرة الإفريقية.

الأهلي

على الجانب الآخر، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التتويج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، وذلك بعد أن حقق الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف من نجم وسط الأبيض أحمد حمدي، ليتوج «أبناء ميت عقبة» باللقب.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية

لعب الأهلي ضد الزمالك عشر مباريات في بطولات الأندية الإفريقية، منها تسع مباريات في دوري أبطال إفريقيا وواحدة في كأس السوبر الإفريقي، فاز الأحمر في ست مباريات وفاز الأبيض خلال مباراة واحدة فقط، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات.

وخلال تلك المباريات، أحرز لاعبو الأهلي سبعة عشر هدفًا وسكنت شباكه عشرة أهداف، وكان الفوز الوحيد للزمالك في كأس السوبر الإفريقي التي أقيمت في جوهانسبرج يوم 16 يناير 1994.

الأهلي والزمالك

وفاز الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي ثماني مرات ويحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، يليه الزمالك وفاز بالبطولة أربع مرات، ثم مازيمبي الكونغولي ثلاث مرات.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 237 مباراة في كل البطولات، فاز المارد الأحمر في 105 مباراة وفاز «أبناء ميت عقبة» في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 77 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 360 هدفاً وسكنت شباكه 248 هدفاً.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية بالجملة.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول
  • بمشاركة محمد عبد المنعم.. التعادل يخيم على مباراة نيس ولانس بالدوري الفرنسي
  • التعادل يحسم مواجهتي مقرة أمام “سوسطارة” و الساورة أمام “السيسكاوة”
  • توافد جماهير الزمالك على ملعب كأس السوبر الإفريقي قبل انطلاق المواجهة
  • قبل السوبر الإفريقي.. تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في جميع البطولات
  • احتشاد جماهير
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • السوبر الأفريقي.. قمة فض الإشتباك بين الاهلي والزمالك في المواجهات الخارجية
  • الأهلي ضد الزمالك.. تاريخ مواجهات القطبين في البطولات الإفريقية
  • ماذا قدم زيزو أمام الأهلي قبل موقعة اليوم في السوبر الإفريقي؟.. أرقام صادمة