غادرت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة"، من المملكة المغربية، اليوم، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار محمد الخامس الدولي في مدينة الدار البيضاء متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.
وتهدف مبادرة طريق مكة إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

مغادرة أولى رحلات المستفيدين من #مبادرة_طريق_مكة من المملكة المغربية متجهة إلى المملكة.#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/WxtNHqCHMz— طريق مكة (@MakkahRoute) May 25, 2024مبادرة طريق مكةوعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.
أخبار متعلقة "مفاجأة حزينة" و"أحلام ميسّرة" ترويها الحاجة توسون من مستفيدي مبادرة طريق مكة في تركيا"المياه الوطنية" تعلن جاهزيتها لموسم الحج بالمدينة المنورةيُذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الدار البيضاء المغرب طريق مكة مبادرة طريق مكة الحج مبادرة طریق مکة

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل مطار القاهرة أولى رحلات الطيران السياحي الوافدة من ميلانو بإيطاليا، عبر خطوط النيل للطيران، وذلك ضمن الخط الجديد المتضمن 3 رحلات أسبوعية أيام الأحد والأربعاء والجمعة.
وقال محمد الشريف رئيس القطاع التجاري بشركة الطيران، إنه تنفيذا لخطة الدولة المصرية لجذب مزيد من الحركة السياحية والتجارية لمصر، استقبل مطار القاهرة رحلة رقم NP 221 برش المياه كتقليد متبع عند وصول رحلات  الطيران  الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ