تعد العلاقات غير الشرعية من الجرائم التي تُثير الجدل في العديد من القضايا والتي كان آخرها سفاح التجمع وغيرها من الجرائم التي كانت لها ارتباطًا وثيقًا بهذه العلاقات الغير شرعية. 

 

أسباب ارتكاب جرائم القتل بعد انتهاء العلاقات غير الشرعية:

 

الشعور بالغيرة والانتقام: قد يدفع الشعور بالغيرة والرغبة في الانتقام من الفتاة بعد انتهاء العلاقة غير الشرعية إلى ارتكاب جريمة القتل.

الخوف من الفضيحة: قد يلجأ بعض الأشخاص إلى القتل للتخلص من الفتاة خوفًا من الفضيحة وتشويه السمعة، خاصةً في المجتمعات المحافظة.

الاضطرابات النفسية: قد تلعب الاضطرابات النفسية، مثل الشخصية النرجسية أو اضطراب الشخصية الحدية، دورًا في زيادة مخاطر ارتكاب جرائم القتل، خاصةً في حالات العلاقات غير الشرعية.

 

وأثارت قضية سفاح التجمع  حالة من الجدل الكبير بعد إلقاء القبض عليه واكتشاف العديد من الجرائم التي ارتكبها وكانت ضحيته الأولى بحسب التحقيقات كانت صيدًا ثمينًا من على الفيس بوك بعدما أصبح وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي بيئة خصبه لاستدراج الضحايا لارتكاب الجرائم في الآونة الأخيرة.

 

وكشفت التحقيقات الأولية بأن سفاح التجمع اعترف بجريمته الأولى بعد أن استدرجها من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بحجة قضاء سهرة حمراء واتفق على مبلغ مالى، وبعد أن اقام لية حمراء معها غادرت.

 

وأضافت التحقيقات بأن المتهم اتفق مع ضحيته الأولى على موعد أخر بعد أن عرف عنها كل شئ ونفذ جريمته فى اللقاء آخر أعده لتنفيذ الجريمة داخل شقة في كمبوند شهير فى التجمع الخامس ، وبعد ذلك وضع الجثة داخل سيارته والقائها فى أحد الطرق الصحراوية بمحافظة الاسماعيلية .

 

أساليب استدراج الضحايا من على الفيسبوك:

إنشاء حسابات وهمية: يقوم المجرمون بإنشاء حسابات وهمية على فيسبوك باستخدام صور وأسماء وهمية للتواصل مع الضحايا.

التواصل مع الفئات المستهدفة: يستهدف المجرمون فئات معينة من الضحايا، مثل الأطفال أو النساء أو كبار السن، من خلال مجموعات فيسبوك أو رسائل خاصة.

بناء الثقة: يعمل المجرمون على بناء الثقة مع الضحايا من خلال التحدث عن اهتماماتهم المشتركة ومشاركة معلومات شخصية.

استغلال نقاط الضعف: يستغل المجرمون نقاط ضعف الضحايا، مثل الشعور بالوحدة أو الحاجة إلى المال أو الحب، لجعلهم أكثر عرضة للتلاعب.

استدراج الضحايا إلى أماكن خطرة: قد يستدرج المجرمون الضحايا إلى أماكن خطرة للقاء بهم أو لممارسة جرائمهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح التجمع سفاح الجيزة سفاح قصة سفاح الجيزة السفاح فتاة التجمع فتاة اوبر التجمع قضية سفاح الجيزة زوجة سفاح الجيزة مصير سفاح الجيزة دفاع سفاح الجيزة سفاح الجيزة جديد ضحية سفاح الجيزة واقعة فتاة التجمع قذافى سفاح الجيزة سفاح الجيزة نادين ضحايا سفاح الجيزة محاكمة سفاح الجيزة اعدام سفاح الجيزة سفاح الجيزة القذافي غیر الشرعیة سفاح التجمع

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة

مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / علي بن سعد بن جعري آل عفران السهيمي – سعودي الجنسية – على قتل / أحمد بن علي بن محمد القرني – سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / علي بن سعد بن جعري آل عفران السهيمي – سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء بتاريخ 28 / 3 / 1446هـ الموافق 1 / 10 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • قصة سفاح روسى قتل 11 امرأة أرملة ووضع جثثهن فى الفرن
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث
  • الشرعية تنعي أحد شهداء القصف الإسرائيلي على محافظة الحديدة!!
  • فؤاد من إيطاليا: مهزلة الدعم يستفيد منها المجرمون فقط
  • الغارات الإسرائيلية على لبنان: تصعيد خطير وارتفاع في حصيلة الضحايا
  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • «أعظم نعمة في الدنيا».. رسالة من سلمى أبو ضيف وزوجها إلى طفلتهما المنتظرة
  • ???? تفعيل النشرة الحمراء والقبض على كل المتهمين بالتعاون مع الدعم السريع من القحاتة