تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل العالم اليوم 25 مايو باليوم العالمي لكرة القدم، لذا نقدم نصائح روشتة طبية مفيدة حول التغذية السليمة المطلوبة للاعبين .
حذر الدكتور عمرو رشوان، استشارى جراحة العظام بقصر العينى، لاعبى كرة القدم من زيادة الحمل العضلى أثناء التدريبات وضرورة الالتزام بتدرجها منعا لحدوث إصابات مفاجئة، وممارسة تمارين لتعزيز العضلات والتمارين الاستشفائية، وتجنب مخاطر الإصابة والحرص على إجراء تمارين الإحماء والتسخين قبل المباريات ولفترة، وتناول كميات عالية من الماء والسوائل المفيدة بالإضافة إلى تناول وجبات متوازنة صحية، وسرعة الكشف فى بداية الإصابة قبل تفاقمها.

وبمناسبة اليوم العالمى لكرة القدم قدم الدكتور عمرو رشوان روشتة حول التغذية الصحية السليمة للاعبين ، إنه يوجد 7 أنواع من الأغذية التى يجب أن يتناولها كل لاعب كرة قدم وتصبح فى برنامجه الغذائى اليومي لتحقيق أكبر قدر من النشاط فى الأداء وتقليل أوقات التعافى ومن ضمن أنواع الغذاء الصحي هو الأسماك الزيتية أوميجا 3 " السلمون والتونة "والسبانخ والبروكلي والبيض والأفوكادو والتوت الأزرق والألبان، وهذه الأطعمة مفيدة وتحتوي علي الفيتامينات والمعادن والبروتين، ما يساعد على سرعة الشفاء من الإصابات العضلية، ورفع مستوى التركيز العقلي ورفع مستوى الهيموجلوبين في الدم.

وعن تعرض اللاعبين للإجهاد بعد عدد كبير من المشاركات في المباريات دون الحصول على  قسط كاف من الراحة يؤدي إلي تأثر مستوى أداء اللاعبين، وضرورة الراحة والاسترخاء بين البطولات للحصول على أعلى أداء للاعبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم العالمي لكرة القدم التغذية السليمة الفيتامينات والمعادن حدوث إصابات عمرو رشوان كرة قدم البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة «عربي» يخطف الأنظار في «يورو 2024» شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


عاد فيل فودين، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى ألمانيا، بعدما سافر إلى بلاده لحضور ولادة طفله الثالث.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «أن فودين (24 عاماً) غادر المعسكر الإنجليزي، بسبب ما وصفه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بأنها مسألة عائلية ملحة». وشارك فودين، الذي لعب 37 مباراة دولية، بشكل أساسي في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الإنجليزي بدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، المقامة حاليا بألمانيا، بما في ذلك المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام منتخب سلوفينيا.
ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي في دور الـ16 يوم الأحد المقبل في جيلسنكيرشن، ومن المقرر أن يشارك فودين في تدريبات الفريق الجمعة.
وأنهى المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، المجموعة الثالثة في الصدارة، برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات.
وفي أبريل الماضي، أعلن قودين وريبيكا كوك على «إنستجرام» إنهما ينتظران طفلهما الثالث، ولدى الثنائي أيضاً طفل يدعى روني ويبلغ خمسة أعوام، وطفلة تدعى ترو وتبلغ عامين. 

 

مقالات مشابهة

  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفاجئ موديست وفحص طبي لأكرم توفيق وليفربول يطارد صفقة معقدة
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • أكاديمية 9BROS للقدم تدرس إضافة رياضات متنوعة