تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق بالبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة مستشفى الأحرار برصف الأجزاء غير المرصوفة بالشوارع الجانبية مع تركيب بلاط الإنترلوك بالأرصفة، وكذلك رفع كفاءة الشارع المؤدي للمعهد الفني الصحي المجاور لإدارة الحماية المدنية وذلك تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك اليوم السبت خلال جولته التفقدية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة النوبتجية الصباحية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وكذلك رفع الإشغالات لإعادة الانضباط للشارع .

كما وجه محافظ الشرقية رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير مستشفى الأحرار التعليمي بمتابعة أعمال التطوير والتجديد الجارية بالمباني داخل المستشفى مع الالتزام بتطبيق معايير مشروع الهوية البصرية للمحافظة، مؤكداً أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بما يتوافق مع القيم الثقافية والتاريخية والسياحية التي تتميز بها المحافظة.

التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين والذين أعربوا عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم للتعرف على مشاكلهم واحتياجاتهم وتوجيه المسؤولين بإيجاد حلول مناسبة وعاجله لها وتوجيهاته لرئاسة المركز بالبدء فورا في اعمال رصف وتطوير المنطقة لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

انتقل محافظ الشرقية لتفقد منطقة مساكن الزراعة خلف مصنع كوكاكولا لمتابعة تنفيذ تعليماته الصادرة بإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للعمارات السكنية الكائنة بها ، موجهاً رئيس المركز بإدراج الشوارع الجانبية والضيقة بالمنطقة ضمن خطة الرصف ببلاط الانترلوك لتتماشي مع اعمال التطوير والتجميل الجارية بها وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

واختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الجانبية بمنطقة لكوظ وقسم حسن صالح بمدينة الزقازيق باجمالي 13500 متر مسطح وبتكلفة 4 مليون جنيه والتي تأتي تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمدنها.

واطمأن محافظ الشرقية على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال الجارية وذلك بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى على مساحة 6500 متر وبتكلفة 2 مليون جنيه وكذلك الانتهاء من تركيب 3500 متر بالمرحلة الثانية من اجمالي 70000 متر وبتكلفة 2 مليون جنيه وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وأكد المحافظ على رئيس حي ثان بتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة المسند لها تنفيذ الاعمال لسرعة الانتهاء من اعمال الرصف طبقا للجدول الزمني المحدد مع مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي والالتزام بالمواصفات الهندسية المحددة.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

1000335013 1000335014 1000335012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال تطوير ورفع كفاءة أعمال رصف وتطوير الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشوارع والميادين اليوم السبت التطویر والتجمیل الجمالی والحضاری محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بقرى مركز جرجا، وعددها 335 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطنين.

خطة مشروعات «حياة كريمة» في قرى مركز جرجا

وأوضح محافظ سوهاج، في بيان، أن خطة مشروعات «حياة كريمة» بقرى مركز جرجا، تشمل 114 مشروعا للصرف الصحي، ومحطة معالجة المحاسنة، و23 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، ومحطة مياه شرب، و54 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 24 وحدة صحية.

وأشار «الفقي» إلى أن خطة المبادرة بجرجا تشمل أيضا إنشاء ورفع كفاءة 10 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و5 مجمعات للخدمات الزراعية، و4 نقاط إسعاف، إضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مراكز للشباب، وإنشاء مركزين لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة وحدتين اجتماعيتين، فضلا عن إنشاء مركز تأهيل اجتماعي.

 

تطوير المدارس ورفع كفاءة مكاتب البريد

وأضاف «الفقي» أن مشروعات «حياة كريمة» بمركز جرجا، تشمل أيضا 87 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها إنشاء وتطوير مدارس، وتطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، وتبطين الترع، وإنشاء مجمع حرفي بقرية «بيت خلاف»، مشيرا إلى الانتهاء من 96 من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة رفع كفاءة مركز الدراسات الشرقية
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • الدرندلي يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بجامعة الزقازيق
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • محافظ الشرقية يوجه بتوفير مولد كهرباء لتشغيل محطة مياه بردين خلال فترة تخفيف الأحمال