الفن واهله، حفل لفنان الجاز العالمي أحمد ربيع ضمن المهرجان الصيفي لمكتبة الإسكندرية،يقدم فنان الچاز العالمي أحمد ربيع، حفلا بمكتبة الاسكندرية في الساعة الثامنة والنصف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حفل لفنان الجاز العالمي أحمد ربيع ضمن المهرجان الصيفي لمكتبة الإسكندرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حفل لفنان الجاز العالمي أحمد ربيع ضمن المهرجان...

يقدم فنان الچاز العالمي أحمد ربيع، حفلا بمكتبة الاسكندرية في الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023  بالمسرح المكشوف ضمن فعاليات المهرجان الصيفي لمكتبة الاسكندرية.

يستضيف الفنان أحمد ربيع خلال الحفل   عازف الدرامز  الشاب الماهر محمد.. كذلك يستضيف مغنية الچاز الشابة  عليا.

ما هو برنامج الحفل؟ 

يتضمن الحفل  مقطوعات ذات ثقل فني وتقني متقدم في مجال موسيقي الچاز فيوچن  قدمهاأحمد ربيع  لأول مرة  بالشرق الاوسط سنة 1995 وكذلك مقطوعات  لكبار موسيقي الچاز في العالم.

معلومات عن أحمد أحمد ربيع

يشار إلى أن أحمد ربيع  سبق وأن قدم وفرقته   حفل ختامي لإفتتاح مكتبة الاسكندرية سنة 2002 وقام بإستضافة العازف العالمي   ايرتو موريرا  .. Airto Moriera.

عن موسيقى الچاز 

"الچاز"‏ هو نوع موسيقيّ نشأ في المجتمعات الأمريكية الأفريقية في نيو أورلينز، الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، تطوَّر الجاز من جذور تعود إلى البلوز والراجتايم. ينظر الكثيرون إلى الجاز على أنه «الموسيقى الكلاسيكية الأمريكية». منذ عصر الجاز في عشرينيات القرن العشرين، أُعتُرِف بكونه قالبًا رئيسيًا من قوالب التعبير الموسيقي. ثم برز في شكل أساليب موسيقى الفولك والشائعة المستقلة، والتي ترتبط جميعها بالروابط المشتركة بين أصولها الموسيقية الأمريكية الأفريقية والأمريكية الأوروبيّة مع توجه أدائيّ. يتميز الجاز بالتمايل في الإيقاع والأداء (السوينغ) والبلو نوت، وغناء النداء والاستجابة (القرار والجواب)، وتعدد الإيقاع، والارتجال. لموسيقى الجاز جذور في التعبير الثقافي والموسيقي في غرب أفريقيا، وفي التقاليد الموسيقية الأمريكية الأفريقية بما في ذلك موسيقى البلوز والراجتايم، بالإضافة إلى موسيقى الفرق العسكرية الأوروبية. احتفى المثقفون في جميع أنحاء العالم بموسيقى الجاز معتبرين إياها «أحد أشكال الفن الأمريكي الأصيل».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حفل لفنان الجاز العالمي أحمد ربيع ضمن المهرجان الصيفي لمكتبة الإسكندرية وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى خلال شهرى يوليو وأغسطس فى الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وكشفت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا، أن الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على ثلاث مسارح هى المكشوف - سيد درويش أوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التى تقدم مختلف ألوان الإبداع، مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية،فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

وتابعت أن مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية يستضيف 4 حفلات لكل من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية  بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

أشارت إلى أن مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضى وفرقتها، المنشد وائل الفشنى وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان  ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

مقالات مشابهة

  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • القيادات الشبابية النسائية تفوز بكرسى نائب محافظ الاسكندرية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى