أعلنت وزارة الداخلية استمرار ضرباتها الأمنية لمواجهة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 29 مليون جنيه.

. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية العملات الأجنبية نقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 7 ملايين جنيه

واصلت أجهزة وزارة الداخلية ضرباتها الأمنية المستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى.

اقرا ايضاً: خيانة القلب الطيب.. غدر القريب ينسج مأساة درامية ‏

ضبط 8 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء ضبط عصابة سرقة الهواتف في البدرشين

   إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد. 

فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامةومديريات الأمن خلال24 ساعةعن ضبط عدد من قضايا"الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (7مليون جنيه). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

 وشهد إبراهيم عايد "نجل المجني عليها" بأنه إبان عودته من عمله ليلاً فوجيء بوالدته مُلقاة على الأرض مُصابة برأسها وعنقها وبسؤالها عن كيفية حدوث ذلك أجابته وأبلغته بقيام المُتهم بالواقعة.

فقام بنقلها إلى المستشفى لإسعافها طبياً، وعقب ذلك تبين له قيام المتهم بسرقة المبلغ المالي الخاص به من حجرته عقب تعديه على والدته. 

وعقب مرور عدة أيام تحسنت الحالة الصحية للمجني عليها، وعادت إلى البيت، إلا أنها تعرضت لوعكة صحية جديدة وتدهورت حالتها فنقلها إلى المستشفى ووافتها المنية عقب ذلك.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. ضبط 14 مليون حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي
  • الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • 19 مليون جنيه حجم الاتجار في العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 19 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • قرار قضائي ضد إمبراطور الكيف بمدينة نصر
  • ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 7 ملايين جنيه
  • الأمن يضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 7 ملايين جنيه
  • ضربة جديدة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 7 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • 7 ملايين جنيه حجم الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة