أخبارنا:
2024-06-27@08:21:07 GMT

مخاطر استهلاك الكافيين المفرط بين المراهقين

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

مخاطر استهلاك الكافيين المفرط بين المراهقين

أظهر استطلاع أمريكي جديد أن واحداً من كل 3 أولياء غير قادر على تحديد الحدود الموصى بها لاستهلاك الكافيين للمراهقين، رغم أن معظمهم يعتقدون أن أبناءهم يستهلكون الكافيين يومياً. تعتبر مشروبات الصودا المصدر الرئيسي للكافيين، تليها مشروبات القهوة والشاي المثلج والمحلّى، بالإضافة إلى مشروبات الطاقة.

وحذرت الدكتورة سوزان وولفورد، المشرفة على الاستطلاع، من المخاطر الصحية التي يشكلها تجاوز الحدود الموصى بها لاستهلاك المراهقين للكافيين، حيث لا تزال أدمغتهم في طور النمو، ويمكن أن يؤثر الاستهلاك المفرط على مزاجهم، ونومهم، وأدائهم المدرسي.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يلتزم الأطفال بالمياه بدلاً من المشروبات المحتوية على الكافيين.

ودعت نتائج الاستطلاع الآباء إلى مراقبة استهلاك المراهقين للمشروبات التي تحتوي على الكافيين وضبط استهلاكها ضمن الحدود الآمنة، حيث يقترح خبراء طبيون تحديد كمية الكافيين بمقدار 100 ملغ يومياً، أي ما يعادل فنجاناً واحداً من القهوة أو علبتين من الصودا. تعتبر أسباب استهلاك المراهقين للكافيين متعددة، منها المذاق المحلى، الحاجة إلى التحفيز للسهر أو الاستيقاظ المبكر، وتأثير الأصدقاء.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ببودرة الثلج والشبة.. كيف تتغلب على تعرق اليدين والقدمين المفرط؟

تعرق اليدين والقدمين مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص، وقد يعتقد البعض أن الأمر متعلق بفصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، هناك بعض الحالات يتكرر معها هذا الأمر رغم اعتدال درجات الحرارة، ما يتسبب في إزعاجهم خلال ممارسة أنشطتهم اليومية، ويبحث هؤلاء الأشخاص عن علاج للتخلص من هذه الحالة. 

أسباب تعرق اليدين والقدمين

العديد من الأسباب وراء تعرق اليدين والقدمين، وكشفت إيمان سند، استشاري الأمراض الجلدية، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن السبب وراء ذلك قد يكون عضويا، ومن ضمن هذه الأسباب: 

- إفراط نشاط الغدة الدرقية.

- الجينات الوراثية، تلعب دورا أساسيا في الإصابة بهذه الحالة. 

- انخفاض مستوى السكر في الدم.

- التوتر والإجهاد.

وحسبما ذكرت استشاري الجلدية، هناك حالات تتعرض للإصابة بهذه الحالة بدون الإصابة بأي أمراض، ويُعد هذا الأمر الأكثر شيوعًا. 

طرق العلاج 

العديد من الطرق المستخدمة لعلاج هذه الحالة المرضية، ومن فترة ليست بالبعيدة، يلجأ البعض لعملية جراحية لقطع العصب السيبمثاوي، لكن مع التقدم الطبي أصبحت هذه العملية ليست الخيار الأول، في علاج تعرق اليدين والقدمين، والعلاجات الحديثة قدة تكون أكثر فعالية ومن ضمنها: 

- مضادات الحساسية، يجب المواظبة عليها لفترة طويلة 

- حقن البوتوكس، يحتاج الفرد من 4 إلى 6 جلسات، للقضاء على هذه الحالة، لكن من أبرز مشاكلها تكرار الجلسات بعد فترات معينة، لمنع حدوث التعرق، وتختلف الفترة من شخص لأخر

- العلاج بالأعشاب، يمكن عمل خليط من بودرة الثلج و بودرة الشبة، ووضعهم مرة أو اثنين خلال اليوم، والمواظبة على تكرار الأمر عدة أيام، للحصول على نتيجة إيجابية، وفقًا لما أكده اسشتاري الجلدية.

 

مقالات مشابهة

  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • «البوابة نيوز» تدعم الحكومة في خطة ترشيد الكهرباء وتوضح كيفية الحد من الاستهلاك المفرط
  • ببودرة الثلج والشبة.. كيف تتغلب على تعرق اليدين والقدمين المفرط؟
  • احذروا.. 97.3% من الأطفال يستجيبون لاستدراج الغرباء
  • تجربة اجتماعية تكشف استجابة 97.3% من الأطفال لاستدراج الغرباء
  • Snapchat يصعب على الغرباء الاتصال بالمراهقين
  • تقرير حكومي: 40 % من المراهقين في إيطاليا يتعاطون مواد غير مشروعة
  • الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
  • أطباء يشرحون كيفية شرب القهوة للحماية من السرطان
  • تأثيرات تناول مشروبات الطاقة اليوميًا على الصحة