شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مبادرة السعودية فرصة ذهبية لحفظ ماء وجه بايدن في الازمة الأوكرانية، 8220;مبادرة السعودية فرصة ذهبية لحفظ ماء وجه بايدن في الازمة الأوكرانية 8221; رامي الشاعر منذ أيام، كشفت صحيفة “وول ستريت .،بحسب ما نشر وكالة وطن للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مبادرة السعودية فرصة ذهبية لحفظ ماء وجه بايدن في الازمة الأوكرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مبادرة السعودية فرصة ذهبية لحفظ ماء وجه بايدن في...

“مبادرة السعودية فرصة ذهبية لحفظ ماء وجه بايدن في الازمة الأوكرانية”

رامي الشاعر منذ أيام، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن المملكة العربية السعودية تستعد لاستضافة محادثات سلام بين الدول الغربية وأوكرانيا بما في ذلك الهند والبرازيل، أغسطس الجاري، بهدف أن تتوج هذه الجهود بما يمكن تسميته بـ “قمة سلام” يمكن أن تشكل إطاراً لمحادثات سلام مستقبلية مباشرة بين موسكو وكييف. تأتي تلك الجهود عقب اجتماع لكبار المسؤولين في كوبنهاغن، أواخر يونيو، حضرته البرازيل والهند وتركيا وجنوب إفريقيا، وحضره كذلك مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، وكذلك عقب قمة روسيا إفريقيا التي عقدت مؤخراً في مدينة بطرسبورغ، وحضرتها جنوب إفريقيا والدول الإفريقية صاحبة مبادرة السلام الوحيدة، التي حظيت بموافقة طرفي النزاع روسيا وأوكرانيا. وقد دعت المملكة 30 دولة، دون أن يتضح بعد عدد الدول التي ستحضر ذلك الاجتماع، دون أن تتم دعوة روسيا، بينما أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الجانب الروسي سيراقب الاجتماع المزمع عقده في السعودية عن كثب، مشيرا إلى ضرورة استيضاح أهدافه ومقاصده. كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر أن واشنطن تؤيد إجراء مفاوضات متعددة الأطراف حول أوكرانيا في السعودية، فيما أكد أن المسؤولين الأمريكيين يعتزمون المشاركة فيها، وأشار إلى أن واشنطن تعطي الأولوية لضمان تمثيل كييف في المناسبات التي يتم فيها بحث حل دبلوماسي للنزاع الأوكراني. تساءلت وسألني كثيرون حول السبب وراء عدم دعوة روسيا إلى مثل هذا الاجتماع، لأجد أن ذلك يبدو منطقياً للغاية، ذلك أن موقف روسيا واضح ومعلن ولا يتزعزع، وتم الإعلان عنه في اليوم الأول لبدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، والتي لم يكن هدفها عسكرياً، بقدر ما كانت تهدف، ولا زالت تهدف إلى إنهاء الحرب الدائرة منذ 2014. أقول إن هدف العملية العسكرية، فبراير 2022، كان تحريك المياه الراكدة، والتي انتهت بطريق مسدود لاتفاقيات مينسك، التي تعامل معها زيلينسكي وفريقه، وقبله بوروشينكو، باستهتار واستهانة، فكان السبيل إلى التوصل إلى حل هو التأكيد على أن روسيا جادة في حمايتها لأمنها القومي ابتداءً، وحماية مواطنيها وأهلها في الدونباس ثانياً، وترغب في وضع مستقر آمن في عموم القارة الأوروبية، ولن تقبل بتمدد “الناتو” شرقاً حتى حدودها، وضمّه لأوكرانيا. لم ترغب روسيا حتى في ضم الدونباس أو زابوروجيه أو خيرسون، بل كان الخط الأساسي، قبل فبراير 2022، وحتى مفاوضات أبريل 2022، هو الحفاظ على وحدة الأراضي الأوكرانية، والسيادة الأوكرانية على الأراضي في جنوب وشرق البلاد، ولكن مع منح تلك المناطق وضعاً خاصاً فيما يتعلق بحقوق السكان في تقرير مصيرهم، والحفاظ على ثقافتهم وتعليمهم ولغتهم وأصولهم الروسية، هذا كل ما في الأمر. إلا أن الأمر تفاقم وتدهور ليس فقط بدخول “الناتو” على الخط، وإنما بوجود الغرب و”الناتو” في أوكرانيا منذ 2004، ولم يكن الانقلاب في 2014، وما تلاه من اتفاقيات مينسك إلا محاولات لكسب مزيد من الوقت للاستعداد للمواجهة الكبرى مع روسيا، مواجهة “الناتو” بأيدي أوكرانيا، كما أسلفت في مقالات سابقة. إن ما تمخضت عنه العمليات العسكرية فيما بعد، والتعليمات الغربية التي صدرت لأوكرانيا بعدم التفاوض، وبالمواجهة العسكرية، مهما تكلف الأمر من دمار ودماء (أوكرانية بطبيعة الحال)، دفع نحو استفتاء داخل الأراضي التي أصبحت تحت سيطرة روسيا، والتي يقطنها أغلبية روسية، ناهيك عن أنها تاريخياً روسية، وهو استفتاء شرعي جرى وفقاً لما جرت علي

45.195.74.224



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مبادرة السعودية فرصة ذهبية لحفظ ماء وجه بايدن في الازمة الأوكرانية وتم نقلها من وكالة وطن للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس عاطل عثر بحوزته على مشغولات ذهبية وسلاح أبيض بالموسكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات، استمرار حبس عاطل عثر بحوزته على مشغولات ذهبية وسلاح أبيض في الموسكي، 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وأمرت جهات التحقيق المختصة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بسرقة شقة سكنية في الموسكي.
وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية")، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة الموسكى بأسلوب "التسلق".. وبحوزته (كمية من المشغولات الذهبية "متحصلات واقعة السرقة"، سلاح أبيض "سكين").

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس عاطل عثر بحوزته على مشغولات ذهبية وسلاح أبيض بالموسكي
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • التجار يستغلون الازمة..غلاء واحتكار والدولة بالمرصاد
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • باللعب والرسم.. 4 طرق سهلة لحفظ جدول الضرب
  • حرب وانقسامات وأزمات.. ضعف حزب الله فرصة ذهبية لاختيار رئيس لبناني
  • دورة الألعاب السعودية| العداء علي ماس يحصد ذهبية سباق 100 متر
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • وزير الصحة الأسبق: هويتنا تعرضت للعبث.. ونحتاج لحفظ الذاكرة الوطنية