العمانية-أثير

يقوم عدد من الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العُماني على هامش معرض كومكس ٢٠٢٤ بالتوقيع على أكثر من 30 برنامجًا واتفاقية ومبادرة يتجاوز إجمالي قيمتها 35 مليون ريال عماني، منها مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال.

وتتنوع الاتفاقيات التي ستوقعها كل من (عمانتل، وعمان داتا بارك، ومجموعة إذكاء، وأوكيو) التابعة للجهاز مع الشركات العالمية الرائدة مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت و TCS و Virtusa، بين إنشاء مراكز للبيانات والإعلان عن تبني حلول سحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات؛ بما يُجسّد المنظومة الحيوية المتكاملة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ويدعم شركات التقنية الناشئة، ويعزز توطين الصناعات الجديدة التي يقوم عليها الاقتصاد الرقمي، ويخدم بيئة الاستثمار في قطاع التكنولوجيا العماني.

وأكد عاطف بن سعيد السيابي رئيس إدارة المعلومات في جهاز الاستثمار العماني أن الجهاز وشركاته يولون قطاع التكنولوجيا أهمية كبيرة، بما يُجسّد الرؤية السامية والتوجّه الحكومي نحو بنـاء وتطويـر اقتصـاد رقمـي مزدهـر ومُستدام، وجلب التقنية وتوطينها في القطاعات المحلية المُستهدفة، وذلك عبر مجموعة من البرامج والمبادرات والخطط التنفيذية التي تُسهم في تحقيق رؤية “عُمان 2040” ومستهدفاتها الوطنية .

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الجهاز وشركاته يلتزمون بدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع التقني من خلال المبادرات والاتفاقيات المهمة التي تعكس نهج الجهاز التعاوني لتعزيز الابتكار والنمو في قطاع التكنولوجيا بسلطنة عمان.

يُذكر أن الشركات التابعة للجهاز ستوقّع أيضا على هامش المعرض شراكات استراتيجية واتفاقيات تعاونية مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك؛ بهدف توفير خدمات رقمية، وحلول تقنية مبتكرة.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةأصوات مُفتعلة أحدثت لغطًا كبيرًا؛ فما الإجراءات التي ستُتخذ ضد مفتعلها؟توثيقًا لعلاقتهما الاقتصادية: سلطنة عمان والأردن توقعان اتفاقيات استثماريةجهاز الاستثمار العُماني يطلق جائزة للشركات؛ إليك الفائزين بها"فكرته وُلِدت من رحم الحاجة": عُماني يبتكر خلطة طينية ويُرمم أكثر من 50 مبنىمنها إطالة صلاحية رخصة تسيير المركبة، إليك أبرز التعديلات على لائحة قانون المرورهل حاولت زراعة الأناناس الهندي وفشلت؟ تجربة عبدالله الشحي ستلهمكبموافقة 13 قاضيًا: محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف عملياتها في رفح فورًا ‏الأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ إجمالي تدفق الاستثمارات الموقعة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي بلغت قيمتها 50 مليار يورو، بختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون مع البعض المتعاملة مع الاتحاد.
وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاستثمارات المباشرة المرتقبة من الاتحاد الأوروبي، تأتي تكليلاً للأيديولوجية التي تحكم الدولة المصرية وتفعيل وثيقة ملكية الدولة المعنية بإفساح المجال أمام القطاع الخاص وتعظيم دوره في الحياة الاقتصادية.
وأكد أن الدولة المصرية نجحت في خلق مناخ جاذب للاستثمار وآمن للاستثمار يثق القطاع الخاص الأجنبي فيه ويضع فيه رؤوس أمواله، خاصة نظرة أوروبا إلى الاقتصاد المصري أنه بوابة للنفاذ للأسواق المحيطة خاصة السوق الأفريقي والعربي، موضحاً أن هذا الأمر هو نتاج جهود طويلة ومستمرة من الدولة المصرية وصلاتها مع القارة وتعميق العلاقات.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا
  • 6 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن تقرير قانون سوق رأس المال
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يُناقش الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر
  • «مدبولي»: وقعنا 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو