تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم السبت، 25 مايو 2024، امتحانات الدبلومات الفنية صناعي وتجاري وفندقى وزراعي للعام الدراسي 2023/2024 في محافظة أسيوط، حيث يؤدي 41 ألف و643 طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية في 103 لجنة موزعة على مستوى المحافظة.

وشهدت لجان امتحانات الدبلومات الفنية اليوم أداء الطلاب لاختبار اللغة العربية، وسط متابعة حثيثة من اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، الذي أكد على توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين، مشددًا على ضرورة تذليل أي عقبات قد تواجههم.

توجيهات محافظ أسيوط وتشكيل غرفة عمليات مركزية:

أصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، توجيهات لمحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لضمان سير امتحانات الدبلومات الفنية بسلاسة، وتضمنت التوجيهات، توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، والمتابعة المستمرة من قبل قيادات المديرية وهيئة الإشراف.

وشدد محافظ أسيوط، علي تشكيل غرفة عمليات مركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ للتواصل مع غرف العمليات بالمديرية واللجان الفرعية، وتذليل أي صعوبات أو شكاوى قد تواجه الطلاب أو الملاحظين.

تفاصيل أعداد طلاب الدبلومات الفنية بمحافظة أسيوط

يتوزع الطلاب المتقدمون للامتحانات كالتالي:

التعليم الصناعي: 19457 طالب وطالبة في 49 لجنة.التعليم التجاري والفندقي: 4565 طالب وطالبة في 39 لجنة (4466 تجاري و99 فندقي).التعليم الزراعي: 7621 طالب وطالبة في 16 لجنة.

شدد المحافظ على أهمية الاهتمام بنظافة المدارس واللجان، وتوفير سبل الراحة للجميع، بما في ذلك التهوية والإضاءة المناسبة، وتطبيق قواعد سير الامتحانات والملاحظة بدقة، ووجود طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة، وتعقيم وتجهيز الاستراحات للمشرفين والمراقبين ورؤساء اللجان ومراكز التوزيع.

متابعة ميدانية وتجهيزات شاملة:

قام وكيل الوزارة، محمد إبراهيم دسوقي، بجولات ميدانية على بعض لجان الامتحانات وغرفة العمليات بالمديرية للتأكد من سير الأمور بسلاسة. وتضمنت التجهيزات، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها باللجان الفرعية، وتوفير سبل الراحة للملاحظين ورؤساء اللجان والمراقبين، وتجهيز مركز توزيع الأسئلة وسيارات نقل الكراسات الامتحانية.

لجان لضمان سير العملية:

تم تشكيل لجان لمتابعة تجهيز اللجان ونظافتها، ووضع ملصقات إرشادية للطلاب، والتأكد من التزام رؤساء اللجان بالقواعد والتعليمات المنظمة لسير الامتحانات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية أسيوط امتحانات الدبلومات الفنية محافظ أسيوط طلاب الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنیة طالب وطالبة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الفلسفة والمنطق وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو
  • بعد قليل.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة النحو
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطق
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في البحيرة