أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الجمعة، أن قطاع تربية المواشي حافظ على توازنه بفضل التدابير التي اتخذتها الحكومة وتنزيل برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها إلى أن هذا البرنامج يتعلق بتوزيع الشعير المدعم والأعلاف المركبة لفئدة مربي الماشية، فضلا عن تهيئة وتجهيز نقاط المياه لتوريد الماشية.

بالإضافة إلى ذلك، ساهم تعليق الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى دعم استيراد الأغنام، في إمداد السوق الوطنية بشكل منتظم بالمنتجات الحيوانية.

وخلص البلاغ إلى أن الإجراءات المتخذة بمناسبة عيد الأضحى، لاسيما دعم استيراد الأغنام، ستساعد على ضمان تموين مستمر للسوق، مشيرا إلى أنه تم تنزيل برنامج الاستعداد لعيد الأضحى في جميع أنحاء التراب الوطني.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الأغنام عيد الأضحى وزارة الفلاحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية

الثورة نت |

أكد وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، الحرص على استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المتوكل وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة والتقييم، عبدالله حيدر، الذي اطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

وأشار المتوكل إلى تداعيات استمرار العدوان والحصار على القطاع الصحي والجهود التي تقوم بها قيادة الوزارة ومكاتب الصحة ومختلف الهيئات والمستشفيات في المحافظات لضمان تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتمريضية بجودة وكفاءة، خاصة أيام عيد الأضحى.

وتطرق إلى الخدمات التي تقدّمها الوزارة، بما فيها الجهود المبذولة لتعميم نظام الأتمتة والربط الشبكي وما حققته من نجاحات في هذا الجانب بالإضافة إلى مجمل الجهود والأنشطة في قطاعات الوزارة المختلفة.

من جهته اعتبر وكيل وزارة الخدمة المدنية الانضباط الوظيفي لقيادة وموظفي وزارة الصحة، يعكس حرصهم ووعيهم بأهمية الالتزام بالدوام الرسمي وتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من الوزارة للمرافق الصحية والمواطنين.

حضر اللقاء وكلاء وزارة الصحة العامة والسكان.

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقة
  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024
  • برلمانيون يطالبون وزير الفلاحة بالاستقالة
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • متحدث الحكومة: انقطاع الكهرباء 3 ساعات مستمر حتى هذا التوقيت
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • مصاريف جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024.. التقديم مستمر حتى 4 يوليو
  • حكومة السوداني توافق على استيراد”الخس والشغلم والشوندر”من إيران !
  • عبر برنامج ضمان التمويل” كفالة”.. 21.8 مليار تمويلات للمنشآت لخدمة الحجاج والمعتمرين
  • كلفة دعم استيراد الأغنام خلال العيد بلغت 23.7 مليار.. وزير الفلاحة: لي جاي أصعب إيلا ماطاحتش الشتا