وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة مستشفى الأحرار برصف الأجزاء غير المرصوفة بالشوارع الجانبية مع تركيب بلاط الإنترلوك بالأرصفة، وكذلك رفع كفاءة الشارع المؤدي للمعهد الفني الصحي المجاور لإدارة الحماية المدنية، وذلك تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جولة لتفقد شوارع الزقازيق 

جاء ذلك خلال جولة محافظ الشرقية التفقدية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة النوبتجية الصباحية لأعمال النظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك رفع الإشغالات لإعادة الانضباط للشارع.

متابعة أعمال التطوير والتجديد

ووجه محافظ الشرقية رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع مدير مستشفى الأحرار التعليمي بمتابعة أعمال التطوير والتجديد الجارية بالمباني داخل المستشفى، مع الالتزام بتطبيق معايير مشروع الهوية البصرية للمحافظة، مؤكداً أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بما يتوافق مع القيم الثقافية والتاريخية والسياحية التي تتميز بها المحافظة.

والتقى محافظ الشرقية عددًا من المواطنين، والذين أعربوا عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم للتعرف على مشاكلهم واحتياجاتهم وتوجيه المسؤولين بإيجاد حلول مناسبة وعاجلة لها، وتوجيهاته لرئاسة المركز بالبدء فورًا في أعمال رصف وتطوير المنطقة لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وانتقل محافظ الشرقية لتفقد منطقة مساكن الزراعة خلف مصنع كوكاكولا، لمتابعة تنفيذ تعليماته الصادرة بإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للعمارات السكنية الكائنة بها، موجهًا رئيس المركز بإدراج الشوارع الجانبية والضيقة بالمنطقة ضمن خطة الرصف ببلاط الإنترلوك لتتماشى مع أعمال التطوير والتجميل الجارية بها وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

واختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية بمنطقة لكوظ، وقسم حسن صالح بمدينة الزقازيق باجمالي 13500 مترًا مربعًا، وبتكلفة 4 ملايين جنيه والتي تأتي تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمدنها.

اطمأن محافظ الشرقية على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال الجارية، وذلك بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى على مساحة 6500 متر وبتكلفة مليوني جنيه، وكذلك الانتهاء من تركيب 3500 متر بالمرحلة الثانية من إجمالي 70000 متر، وبتكلفة مليوني جنيه وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الزقازيق الأحرار تطوير شوارع التطویر والتجمیل الجمالی والحضاری محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ

تابع الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، جولاته الميدانية للوقوف علي أخر المستجدات فى عملية أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ، حتى يكون جاهزا لإستقبال سكان المدينة وروادها في أبهى صورة خلال فصل الصيف.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، خلال جولته التفقدية التي رافقه خلالها المهندس صلاح عبد الهادي، نائب رئيس الجهاز، والمهندس أحمد الزهار، المشرف العام على إدارة تنفيذ الطرق، والمهندس عاصم اللبان، المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية، والمحاسب شادى شلبي، المعاون الإدارى لرئيس الجهاز، على إستمرار المتابعة اليومية لسرعة إنجاز أعمال تنفيذ خطة رفع كفاءة شاطيء المدينة بشكل كامل.

وأوضح خلف الله، أنه جارى الإنتهاء من تنفيذ وتجهيز ساحات الإنتظار للمركبات، لتنظيم حركة السير وتحديد أماكن إنتظار السيارات.

كما وجه رئيس الجهاز، إدارة الزراعة بالجهاز بسرعة الإنتهاء من تدعيم الجزر والمناطق الخضراء وزراعة النخيل والأشجار والزهور بمداخل الشاطئ، لتتناسب مع أعمال عملية رفع كفاءة وتطوير منطقة منطقة الشاطئ.

وفي ختام الجولة، أكد رئيس الجهاز على ضرورة إستمرار بذل أقصى الجهود بجميع القطاعات تحقيقا لخطة التنمية المطلوبة بمدينة دمياط الجديدة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا توفير كافة الخدمات الضرورية اللازمة لإستقبال سكان المدينة وروادها خلال موسم صيف 2024.

اقرأ أيضاًنشرة «إزاى توصل» على الراديو 9090 الأعلى بحثا فى محركات البحث

نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»